اقتصاد كويتي

 الغرفة تستقبل وفد جمهورية المانيا الاتحادية

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023، وفد المكتب الالماني للتجارة والصناعة AHK بالتعاون مع سفارة جمهورية المانيا الاتحادية لدى دولة الكويت برئاسة سعادة/ هانس كريستيان فريهر – سفير المانيا، كما ترأس اللقاء السيد/ مصعب سالم النصف – عضو مجلس الإدارة بحضور عدد من السادة أصحاب الأعمال المهتمين من الشركات والجهات الكويتية.

في بداية اللقاء، رحب السيد/ النصف بالضيوف الكرام مشيداً بالعلاقات التجارية بين دولة الكويت وجمهورية المانيا، كما أكد ان الغرفة على اتم الإستعداد لتقديم كافة خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية            بين البلدين الصديقين. ثم تطرق السيد/ النصف الى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الإقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال إستقطاب المشاريع الإستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والالماني، حيث تعد المانيا من أهم الدول المصدرة الى دولة الكويت، حيث بلغ حجم الواردات  1.4 مليار دولار خلال العام 2021، إذ تحتل المركز السابع من بين الدول المصدرة الى دولة الكويت.

وقد أعرب سعادة السفير الالماني عن شكره  للغرفة على حسن تنظيم اللقاء مؤكداً ان عدد الحضور يعكس الإهتمام الذي يوليه قطاع الأعمال الكويتي بفتح آفاق إقتصادية جديدة مع نظيره الألماني، خاصة وأن المانيا لها إهتمامات كبيرة في المشاريع التنموية بدولة الكويت وتعتبر شريك تجاري رئيسي، معرباً عن أمله في ان يسهم هذا اللقاء بتوطيد العلاقات الإقتصادية المشتركة من خلال إنشاء شراكات تجارية كويتية ألمانية. 

ثم قام ممثلي هيئة تشجيع الإستثمار المباشر بتقديم عرض حول المناخ الإستثماري في دولة الكويت والإمتيازات التي توفرها هيئة تشجيع الإستثمار المباشر للمستثمر الأجنبي، ومن جانب آخر قامت الشركات الألمانية بتقديم عروض مرئية حول خدماتها ومنتجاتها في مجالات تكنولوجيا المعلومات، الأمن والسلامة، الأمن السيبراني، أنظمة مكافحة الحريق والمراقبة.

وفي نهاية اللقاء، أعرب سعادة السفير الالماني عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى