اقتصاد دولي

سهم شركة السيارات الأمريكية مولين أوتوموتيف يقفز 70%

ارتفع سهم صانعة السيارات الأمريكية “مولين أوتوموتيف” في تعاملات ما قبل افتتاح جلسة الخميس، بشكل حاد للغاية، بعدما أعلنت الشركة عن خطة إعادة شراء للأسهم.

 

وفي تعاملات ما قبل الافتتاح في وول ستريت، ارتفع سهم “Mullen Automotive” بنسبة 71.15% إلى 0.2927 دولار، في تمام الساعة 04:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما ارتفع بنسبة 58% أمس.

 

قالت صانعة السيارات الكهربائية التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها الأربعاء، إنها تعتقد أن سهمها مقوم بأقل من قيمته الحقيقية ويتداول بخصم كبير على مركزه النقدي الحالي البالغ حوالي 235 مليون دولار، معلنة شراء 25 مليون دولار من الأسهم.

 

وذكر الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة “ديفيد ميشري” في بيان: “نحن نبدأ برنامج إعادة الشراء هذا كفرصة جذابة لتوزيع رأس المال وقيمة العائد لمساهمينا”.

 

جرى تداول 235 مليون سهم في تعاملات ما قبل افتتاح جلسة الأربعاء، وقفز حجم التداول إلى مستوى قياسي خلال الجلسة بلغ 1.07 مليار، بعدما قالت الشركة إنها استعانت بمكتب محاماة لمساعدتها في مكافحة “البيع على المكشوف غير القانوني” لأسهمها.

 

عانى سهم صانعة السيارات الكهربائية من انخفاض قياسي بلغ 85.2% خلال يونيو، حتى بعد أن أعلنت الشركة أنها سجلت إيرادات لأول مرة وأنها كانت في “أفضل وضع مالي” في تاريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى