اقتصاد كويتي

” اتحاد الاستثمار” ينظم برنامجاً حول المستجدات الخاصة بمخالفات هيئة أسواق المال

أقام اتحاد شركات الاستثمار، من خلال ذراعه التدريبي مركز دراسات الاستثمار، برنامج تدريبي بعنوان “آخر المستجدات الخاصة بمخالفات هيئة أسواق المال بشأن تعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

 وعن البرنامج أوضحت فدوى درويش – أمين عام الاتحاد أن هذا البرنامج أتى لدعم القطاع الاستثماري وشركاتنا الأعضاء وتزويد موظفي وإدارات شركات الاستثمار بأحدث التوجيهات والتعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال والجهات المعنية لغرض تعزيز نزاهة السوق المالية  وحماية الأشخاص والشركات المالية من الوقوع في الاخطاء والعمليات غير القانونية.

خلال البرنامج التدريبي استطاع المشاركون الاطلاع على أحكام مجلس التأديب التابع لهيئة أسواق المال، بما يخص المخالفات التي وقعت فيها الشركات والأساليب المتبعة من اجل تفاديها مستقبلاً. هذا وتم التطرق للمواضيع التي جرى عليها تعديلات من أجل تحديث إجراءات مكافحة غسل الأموال بما يتوافق مع توصيات مجموعة العمل المالي FATF. 

 ومن أبرز النقاط التي تم تسليط الضوء عليها من أجل مساعدة موظفي شركات الاستثمار تتمثل في المخاطر المرتبطة بالعملاء من إجراءات القبول والإعفاء والفئات ذات المخاطر العالية مثل السياسيون، ويضاف إليهم الهيئات والمؤسسات غير الهادفة للربح. كما وتم دراسة الحالات التي يجب فيها على الشركات اتخاذ إجراءات العناية الواجبة تجاه العميل وأنظمة الاستثمار الجماعي ومراجعة وتحديث السجلات. كما وتم التطرق إلى تحديث وحفظ السجلات وحظر تحذير العملاء ومهام مسؤول المطابقة والالتزام وكيفية تنفيذ المراسلات الإلكترونية والأوامر المباشرة والكتابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى