بنوك

الصالح: نستمع دوماً لعملائنا ونستطلع آرائهم  في إدخال أي تطوير أو تحديث لمنتجاتنا وخدماتنا  

أكد الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات والإدارة المالية والخزانة والإدارة القانونية في بنك بوبيان عبدالسلام الصالح ان أي تطوير أو استحداث لخدمة جديدة هو نتاج التفاعل مع مختلف شرائح العملاء والاستماع بصورة مستمرة إلى آرائهم للوقوف على اساسيات ومنهجيات التطوير والتغيير لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم بهدف جعل حياتهم أكثر راحة وسهولة.

وخلال لقاء مع مجلة Global Finance  قال الصالح ” طالما ركزنا في بنك بوبيان على تعزيز البنية التحتية الرقمية للبنك لطرح منتجات وخدمات مميزة تخدم عملائنا بصورة مبتكرة، فعلى المستوى الإقليمي سوف تساعد رقمنة الخدمات ومنح عملائنا مباشرة المعاملات والتمتع بمزايا المعاملات الرقمية المصرفية المُتطورة بما يتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية الغرّاء”.

وبالسؤال حول كيف استطاع بوبيان ان يترك بصمته وسط ساحة الخدمات الرقمية اوضح الصالح ان بوبيان استطاع في وقت قصير من اثبات ريادته بناءاً على استراتيجية التحول الرقمي التي خطط لها البنك ووضع من خلالها أُطرعمل لتسريع عملية التحول الرقمي في القطاع المصرفي والمالي ليُصبح واحداً من أهم مؤسسات التمويل الإسلامي الرائدة في البلاد واكثرها تميزاُ وابتكارًا للخدمات المصرفية الرقمية.

وأضاف ان بوبيان أستطاع بخطوات مدروسة أن يُحدث طفرة القطاع المالي الرقمي لاسيما بعد الإعلان عن إطلاق بنك Nomo  الرقمي لبنك لندن والشرق الأوسط والتابع لمجموعة بنك بوبيان باعتباره أول بنك إسلامي رقمي عالمي ليثبت التزامه بضرورة تطوير بيئة العمل الرقمية ليعبر بخدماته ومنتجاته الرقمية حدود أسواق إقليمية جديدة مُحققاً مزيداً من النمو ليثبت ريادته ومكانته كمؤسسة مالية إسلامية رائدة.

 

وباعتبار ان قطاع الشركات جزء لا يتجزء من بنك بوبيان، وجب عليه ضرورة توفير حلول مصرفية مبتكرة تلبي جميع احتياجات العملاء التجارية سواء كانت لوجستية أو مالية لاسيما في ظل التحديات التى تتعلق بتقديم مستويات مختلفة من الخدمات والمنتجات لعملاءها الباحثين عن الأفضل في عالم أصبح مرتبطاً بالتكنولوجيا الرقمية بصورة كبيرة وهو ما ترتكز عليه إستراتيجية بوبيان المصرفية للشركات من خلال تقديم أفضل الحلول الرقمية الكاملة لإدارة النقد والتجارة وسلسلة التوريد ووظائف الخزانة المؤسسية.

 

** نقلة هامة في تغيير مفهوم الرقمنة المصرفية

 

وأوضح الصالح انه منذ مطلع عام 2023 شهد قطاع الشركات في بنك بوبيان إطلاق مجموعة من الحلول الرقمية المبتكرة التي من شأنها أن تساهم في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية المحلية وتحفيز النمو الاقتصادي والتجاري مثل المنصة الذكية لتمويل سلسلة التوريد وباقة الخدمات الجديدة الخاصة بالبطاقة الائتمانية للشركات (بوبيان فيزا بلاتينيوم).

 

وحول منصة تمويل سلسلة التوريد، أشار إلى انها خدمة جديدة تقدم لأول مرة في السوق المحلي و المتخصصة في التحصيل الفوري للمستحقات التجارية بالنسبة للموردين وتمديد فترة المدفوعات التجارية للمشترين مع امكانية تحقيق عائد على تلك المدفوعات من خلال حلول رقمية متكاملة.

 

وأضاف ان الحلول المصرفية الذكية المميزة والخدمات الجديدة الخاصة بالبطاقة الائتمانية للشركات (بوبيان فيزا بلاتينيوم) صُممت بشكل كامل ليتمكن عملائنا من الشركات من إدارة بطاقاتهم وتسهيل عمليات التحصيل و المدفوعات بطريقة سهلة ومبتكرة في أي وقت وبأعلى مستويات الامن وسلامة البيانات والمعلومات من أي مكان حول العالم.

 

وأختتم الصالح اللقاء بالتأكيد ” أننا الآن أمام تحديات جديدة نتيجة الانعكاسات والصعوبات الاقتصادية العالمية والتحدي الأكبر بالنسبة لنا هو ضرورة الحفاظ على ما وصلنا إليه والتربع على قمة التميز والانفراد لتسريع عملية التحول الرقمي المبتكر في القطاع المصرفي والمالي الرقمي وتقديم حلول رقمية مميزة تخدم شريحة كبيرة من قاعدة عملائنا المتنامية سواء في قطاع الافراد أو الشركات”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى