اقتصاد دولي

الصندوق الأردني للريادة يستثمر مليوني دولار في صندوق Hambro Perks Oryx Fund

أعلن الصندوق الأردني للريادة (ISSF) عن استثماره مليوني دولار أمريكي في صندوق Hambro Perks Oryx Fund لدعم وتعزيز منظومة الشركات الناشئة في الأردن عن طريق الاستثمار في قطاعات مثل التقنية المالية والتقنية الصحية والتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية وتقنيات التعليم.

يركز صندوق Oryx Fund الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار أمريكي على الاستثمار في الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسبق أن حظي بدعم صناديق سيادية واستثمارية في الشرق الأوسط والخليج العربي والأردن.

وبهذه المناسبة، قال محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة (ISSF): “يرسخ هذا الاستثمار دور الصندوق الأردني للرياده الهام في توفير رأس مال للشركات الناشئة في الأردن من خلال شراكات استراتيجية مع صناديق استثمارية دولية مثل Hambro Perks والتي لديها الخبرة والقدرة على تمكين الشركات وفتح الأسواق لها والمساهمة في تطوير منظومة ريادة الأعمال في الوطن”.

من جانبه، قال علي قيصر، الشريك في Hambro Perks Oryx Fund: “نحن متحمسون للمشاركة في التحول الاقتصادي الرقمي بالأردن، فمجتمع رواد التقنية المزدهر في الأردن يُعد مثاليًا لمنظومة الاستثمار الجريء”. وأضاف: “فريق صندوق Oryx Fund كان يراقب النجاح المستمر في الأردن وقام بالفعل باستثمارات تقنية ملحوظة في المملكة. ونتطلع إلى العمل مع شركائنا في الصندوق الأردني للريادة والمساهمة في القطاع التقني في الأردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى