اقتصاد كويتي

القوى العاملة تطلق هوية العامل الذكية عبر تطبيق هويتي

أطلقت الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم الثلاثاء (هوية العامل الذكية) عبر تطبيق (هويتي) لتمكين الأسرة الكويتية من الإطلاع على بيانات العمالة قبل السماح لهم بتنفيذ أية أعمال بهدف الحد من العمالة السائبة والغش التجاري.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن إطلاق (هوية العامل الذكية) يأتي تنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح حماية للأسرة الكويتية من العمالة السائبة ومحاربة تجار الإقامات ممن يستغل العمالة في غير الأعمال المخصصة لها.

ودعت جميع العمالة الوطنية في القطاع الخاص إلى تفعيل (هوية العامل) عبر تطبيق (هويتي) والاطلاع على بيانات إذن العمل والترخيص التجاري والعنوان التجاري للشركة المسجل عليها العامل.

وأكدت ضرورة التأكد من هوية العامل ومهنته عبر الاطلاع على الهوية الإلكترونية قبل دخول المسكن والعمل فيه علاوة على الاحتفاظ بنسخة من البيانات عبر مسح ال (QR code) وذلك للرجوع لها عند الحاجة.

وحثت شركات القطاع الخاص بضرورة تسكين العاملين على المهن المناسبة من خلال دليل المهن الخليجي حتى لا يتعرض العامل لمخالفة قرارات وقوانين العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى