اقتصاد دولي

ساكسو بنك يصدر توقعاته للربع الثاني من العام: ضعف الأسواق المتقدمة وقوة الأسواق الناشئة

أصدر ساكسو بنك، المتخصّص في التداول والاستثمار في الأصول المتعددة عبر الإنترنت، اليوم توقّعاته الفصلية حول أداء الأسواق العالمية خلال الربع الثاني من عام 2023، بما في ذلك أفكار التداول التي تغطي السلع.

ضعف الأسواق المتقدمة وقوة الأسواق الناشئة

قال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك: “حققت السلع الرئيسية مثل النفط الخام وخام النحاس والحديد مكاسب قوية في بداية عام 2023، مدفوعة بالاعتقاد أن التعافي الاقتصادي بعد الأزمة الصحية العالمية في الصين، أكبر مستهلك للمواد الخام في العالم، سيسهم في تجاوز الصعوبات الاقتصادية في أوروبا والولايات المتحدة”.

وأضاف: “لم تساعد عمليات إعادة فتح الاقتصاد في الصين على تعويض الأثر السلبي لارتفاع أسعار الفائدة، لا سيما في ظل وضعية الاحتياطي الفدرالي وحالة الركود المتعمد التي تشهدها الأسواق، حيث يستعد بنك الاحتياطي الفدرالي لاتخاذ إجراءات صارمة لخفض معدلات التضخم بغض النظر عن الأثر الاقتصادي لتلك الإجراءات، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول بكثير مما كان متوقعاً.

وتتأثر أسواق السلع بتبعات لعبة التقسيم، لا سيما في قطاع الطاقة، حيث يزداد الطلب على النحاس من قطاعات السيارات الكهربائية وتوليد الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة ونقلها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى