اقتصاد خليجي

سكالو تؤسس مقرًا لها في دبي للوصول إلى الشركات الناشئة الواعدة

أسست شركة المشاريع التكنولوجية Scalo Technologies مقرها الرئيسي في دبي حيث تهدف إلى استثمار 100 مليون دولار في الشركات الناشئة خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.
قال سكالو ، الذي تأسس في الأصل في سنغافورة في عام 2020 ، إنه اختار أن يكون مقر عملياته في الخليج التجاري بدبي ، بسبب المستوى العالي للنشاط التجاري في الإمارة ، والاقتصاد المتنامي ، والمبادرات الحكومية القوية لجذب رواد الأعمال والمهنيين من جميع أنحاء العالم.
وقال سكالو في بيان إن هذه الخطوة ستساعد الشركة على «تحديد وتوجيه الشركات الناشئة التي لديها إمكانية دخول الأسواق العالمية» ، وتعتبر دبي «المركز الدولي المثالي لدفع خططها في قطاعي التكنولوجيا والألعاب» في يوم الاثنين.
قال عبدومالك ميرخميدوف ، المدير والمؤسس المشارك لشركة Scalo Technologies: «تقع دبي في قلب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، والتي تشهد نموًا نشطًا ، وتوفر لنا العديد من الفرص الاستثمارية الرائعة».
«نريد الاستفادة من فرصة التواصل مع الشركات الناشئة العالمية ، وكذلك لمقابلة مؤسسين في الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.»
تنمو الشركات الناشئة عالميًا حيث يعمل رواد الأعمال على تطوير حلول لعالم أصبح رقميًا بشكل متزايد في القطاعات الرئيسية مثل البيع بالتجزئة والخدمات والتجارة.
حققت 540 شركة ، وهو رقم قياسي ، مكانة يونيكورن – بلغت قيمتها أكثر من 1 مليار دولار في عام 2021 – ارتفاعًا من 150 شركة في عام 2020 ، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة Startup Genome الاستشارية. أطلقت دبي ، التي تسعى إلى ترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي ، مؤخرًا خطة أجندة دبي الاقتصادية (D33).
تهدف الإستراتيجية إلى دفع الإمارة إلى أعلى المدن في العالم من خلال القوة الاقتصادية في السنوات العشر القادمة وتتضمن برنامجًا لمساعدة 30 شركة خاصة لتحقيق مكانة يونيكورن.
قالت Scalo ، التي نقلت فريق إدارتها وعملياتها إلى دبي ، إنها مهتمة بشكل خاص بحلول الذكاء الاصطناعي المستندة إلى السحابة وشركات الألعاب. وهي تعتزم الاستثمار في مجموعة واسعة من الشركات بما في ذلك تطوير الألعاب ونشرها وتطبيقات FinTech وشركات الذكاء الاصطناعي خلال الأشهر المقبلة. قالت الشركة إن ما يقرب من 50 في المائة من الاستثمار البالغ 100 مليون دولار والمخصص للشركات الناشئة على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة سيذهب إلى شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي التي تتخذ من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقراً لها. قال راشيت مخاط ، الشريك المؤسس لشركة Scalo: «تتمثل فكرتنا الأساسية في مساعدة مؤسسي الشركات الناشئة مع إمكانية توسيع نطاق أعمالهم لدخول الأسواق العالمية ، بغض النظر عن لغة أو موقع عملائهم المحتملين». «[نحن] نبحث باستمرار عن أفكار خارقة يمكن أن تنمو في جميع أنحاء العالم. في الوقت نفسه ، نستكشف دائمًا فرصًا جديدة في قطاعات أخرى سريعة النمو. الأسواق التي تعرض إمكانات نمو متعددة على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة تحظى باهتمام خاص بالنسبة لنا «.
استثمر Scalo حتى الآن في شركات من بينها Megarender.com ، ومزرعة تقديم السحابة عبر الإنترنت ، و Voctiv ، وهي شركة تقنية تساعد الشركات في جميع أنحاء العالم على بناء مراكز اتصال مستقلة بالكامل ومدعومة بالذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى