مختارات اقتصادية

مقسم يقدم تقنية رائدة للتعرف على الكلام العربي

قامت شركة Sand-to-Green المغربية الناشئة ، بجمع الأموال من مستثمرين متعددين لنشر حلولها في جميع أنحاء المملكة. يشير هذا التمويل الأولي الذي تبلغ قيمته مليون دولار أمريكي أيضًا إلى مشاركة مختلف ملائكة الأعمال وصندوقين لرأس المال الاستثماري ، وتحديداً Norwegian Katapult وصندوق التأسيس الأولي Catalyst ، في Sand to Green Capital. بعد ثلاث سنوات من البحث والتطوير ، تأمل الشركة أن تكون قادرة على نشر نموذج المزارع الخاص بها في مناخ جاف في المغرب.
يعتزم الصندوقان تسريع التنمية التشغيلية لشركة Sand to Green من أجل التحضير لنشر مشاريعها المغربية والإفريقية على نطاق واسع. وفقًا لبنجامين رومبو ، الرئيس التنفيذي لشركة Sand to Green ، فإن الهدف من هذا التمويل هو إعادة تأكيد المهارات التشغيلية والتنفيذية لـ Sand to Green أثناء التحضير للمرحلة التالية ، وهي نشر مئات الهكتارات من المزارع في المناطق الجافة.
لتحقيق ذلك ، يقول ، «يجب علينا تكثيف عمل التثاقف لهذه القضية ، التي لها العديد من المزايا: فالزراعة في الصحراء تلتقط الكربون ، وتخصب التربة ، وتخلق موائل للتنوع البيولوجي ، وتحارب إزالة الغابات ، وتثبت المجتمعات المحلية ، وكل شيء من خلال كونها أحد الخيارات البيئية الوحيدة واسعة النطاق لمواجهة التحديات الغذائية الهائلة التي تنتظرنا. « الخطة التي وضعتها Sand to Green ، في رأي Maxime Bayen ، رئيس Venture Building والشريك الرئيسي في Catalyst Fund ، ليست فقط طموحة ولكنها أيضًا مبتكرة للغاية في نهجها الزراعي والتكنولوجي. «نحن على ثقة من أن هذا النوع من الحلول يمكن أن يساعد المغرب وإفريقيا على إحداث تحول حقيقي نحو الزراعة الواسعة النطاق والمستدامة والصحية والرصينة.
يتمثل هدف Catalyst Fund في تمويل ودعم رواد الأعمال المبتكرين في إفريقيا الذين يعملون على التكيف مع تغير المناخ «.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى