بنوك

زيد الصقر: «نيوم» مشروع عالمي فريد يحمل فرصاً استثمارية واعدة

شارك بنك الكويت الوطني في زيارة ضمت وفدا من مصارف إقليمية وعالمية لمشروع «نيوم» في السعودية للاطلاع على مستوى التقدم وأحدث التطورات التي مرت بها المراحل الرئيسية للمشروع، حيث سلطت الزيارة، التي ضمت مسؤولين من 52 مؤسسة مالية عالمية وإقليمية ومحلية، الضوء على التقدم المحرز بالمشاريع الرئيسية مثل «ذا لاين» و«أوكساجون» و«تروجينا» و«سندالة».

ومن أبرز معالم تلك الجولة قيام الوفد المشارك بزيارة ميدانية لمشروع «ذا لاين»، مما أتاح لهم فرصة الاطلاع على التطور السريع في إنجاز المرحلة الأولى من المشروع وحصولهم على نظرة شاملة عن تصميماته المبتكرة.

هذا إلى جانب جولة لرؤية الإطلالة الرائعة لجزيرة «سندالة» المقرر افتتاحها قريبا، والتي تعتبر بوابة فاخرة واستثنائية لاستكشاف البحر الأحمر، وقد ترأس وفد البنك «الوطني – السعودية» المشارك في زيارة المشروع زيد عصام الصقر، المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة.

دور تنموي مهم

وفي سياق تعليقه على مشاركة البنك في هذه الزيارة، قال الصقر: «تؤكد تلك الدعوة المركز الريادي الذي يتمتع به بنك الكويت الوطني والدور المهم الذي يلعبه في متابعة المبادرات التنموية في كل أنحاء المنطقة، خاصة في السوق السعودية، بما يعزز المكانة المميزة لعلامته التجارية ودوره المحوري في تشكيل المشهد الاقتصادي في المنطقة».

وأضاف أن مشروع «نيوم» يعد من أبرز المشاريع التنموية العملاقة، بتكلفة تتخطى أكثر من 500 مليار دولار، وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة، من الركائز الجوهرية لقيادة المسار نحو نموذج متقدم للنمو المبني على التحول، مما يمثل نقطة محورية في مساعي المملكة لتوسيع آفاقها الاقتصادية وترسيخ قواعد التنمية المستدامة.

وأكد الصقر أنه ومن بين البنوك العالمية التي تمت دعوتها لمناقشة سبل التعاون مع مشروع نيوم، ترك بنك الكويت الوطني انطباعا جيدا من خلال تأكيد اهتمامه الشديد بالمشاريع الجارية وآفاق الاستثمار في المنطقة.

وقال:«نحن سعداء بهذه الزيارة للاطلاع على التقدم المستمر في إنجاز هذا المشروع العالمي ومناقشة الفرص الاستثمارية التي يتيحها وكذلك إمكانية إبرام الشركات الاستراتيجية وهو ما يبرز أهمية الدور الذي يلعبه البنك على مستوى المنطقة ودعمه للتطور الذي تشهده المملكة وتقدمها الاقتصادي».

وأعرب عن إعجابه الشديد بمشروع نيوم الذي يعد مشروعا عالميا فريدا ينسجم مع الأهداف الطموحة للخطة التنموية للمملكة «رؤية السعودية 2030».

نموذج رائد بالاستدامة

وأشاد الصقر بتفاصيل المشروع الذي يعتبر نموذجا رائدا للحياة المستدامة والعمل والازدهار في ظل تأسيس نيوم كمنظومة عالمية للتعليم والبحث والابتكار، تجتمع من خلاله نخبة من ألمع العقول من جميع أنحاء العالم للمشاركة في بناء مجتمع متنوع وحيوي.

وأضاف: «في الوقت الذي نحتفل فيه بالانتهاء من تنفيذ أجزاء من المشروع والبدء في عدد من المراحل الجديدة المقرر انجازها قبل نهاية العام، يؤكد بنك الكويت الوطني التزامه الراسخ بدعم الازدهار الاقتصادي والاستدامة في السعودية.

وبفضل ما يتميز به البنك من سجل حافل من التميز في الخدمات المصرفية والمالية وقدرته على تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات والحلول المصممة خصوصا لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائه من الشركات والأفراد، وانطلاقا من التزامه بتعزيز التنمية المستدامة، يواصل البنك لعب دور فاعل في دعم المجتمعات التي يعمل بها».

وأردف قائلا: «من خلال النطاق الواسع لما نقدمه من خدمات، والتي تشمل تمويل المشاريع، والتمويل العقاري، والخدمات العقارية للشركات، وغيرها من الخدمات المميزة، نهدف إلى تمكين كافة عملائنا من الشركات والأفراد ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم ولعب دور جوهري في تعزيز النمو المستدام».

تعزيز الاستدامة

وأشار الصقر إلى أن الأهداف المستدامة لمشروع نيوم تنسجم مع رؤية بنك الكويت الوطني لتعزيز الاستدامة، مضيفا أن أهداف نيوم الطموحة، والتي تشمل استخدام الطاقة المتجددة، وجهود الترشيد، والبنية التحتية الصديقة للبيئة، تتسق مع استراتيجيات بنك الكويت الوطني الشاملة التي تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة والممارسات المصرفية المسؤولة.

وكانت تلك الزيارة بمنزلة منصة قيمة للمؤسسات المالية للبحث عن شراكات محتملة ومواءمة استراتيجيات الاستثمار مع رؤية «نيوم» للتطور والتنمية المستدامة.

ويسعى بنك الكويت الوطني باستمرار لتعزيز تواجده الإقليمي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بصفة خاصة على السوق السعودية وقطاع المشاريع المزدهر. ونظرا لاهتمامه بالإمكانات الهائلة وفرص النمو في المنطقة.

ويحرص الوطني على تعزيز مكانته في السوق السعودية وتطبيق خبراته العميقة في هذه السوق الديناميكية.

وتؤكد المساعي الاستراتيجية للبنك في هذا الصدد على تفانيه في الاستفادة من المشاريع وآفاق الاستثمار الناشئة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز دور المجموعة للقيام بدور رئيسي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والازدهار في المنطقة.

توسيع الحضور الدولي

جدير بالذكر أن مجموعة الفروع الخارجية والشركات التابعة لبنك الكويت الوطني، تواصل دفع جهود البنك لتوسيع نطاق حضوره الدولي وتعزيز التحالفات الاستراتيجية مع الشركاء العالميين.

وبفضل ما تتميز به المجموعة من خبرات هائلة وشبكة عالمية موسعة، تلعب دورا جوهريا في تسهيل المعاملات عبر الحدود، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات، وفتح المجال لاقتناص الفرص الواعدة في مختلف الأسواق الرئيسية في كل أنحاء العالم.

وفي ظل ظهور نيوم على الساحة الاقتصادية كنقطة محورية للاستثمار والابتكار الدولي، يؤكد بنك الكويت الوطني استعداده التام لاقتناص أفضل الفرص الاستثمارية، مما يعزز مكانته كمؤسسة مالية رائدة داخل المنطقة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى