اقتصاد كويتي

الصالح: “المعامل” تستهدف الحفاظ على حقوق المساهمين وتنميتها

عمومیتها أقرّت توزيع 15 فلساً للسهم نقداً و%7 منحة

عقدت الشركة الكويتية لبناء العامل والمقاولات “للعامل” الجمعية العمومية العادية وغير العادية ووافقت على
توزيع:أرباح نقدية بنسبة 15% من القيمة الاسمية للسهم الواحد بواقع 15 فلساً ب بعد خصم أسهم الخزينة.
للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة بنهاية تاريخ الاستحقاق في 3/06/2024 على ان توزع بتاريخ 6/06/2024، وكذلك توزيع أسهم منحة مجانية بإصدار 8,514,035 سهماً جديداً وبنسبة 7% من رأس المال المصرح والمصدر والدفوع أي توزع بواقع 7 أسهم لكل 100 سهم وتستحق هذه الأسهم الجانية في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له تاريخ 3/6/2024 ويتم توزيعها على المساهمين تاريخ 6/6/2024. وتفويض مجلس الإدارة بالتصرف بكسور الأسهم الناتجة عن الزيادة وفقاً لما يراه مناسباً.
وأعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي مؤيد حمد مساعد الصالح خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات “للعامل” التي عقدت بنسبة حضور بلغت 78.4% الموافقة على جميع بنود جدولي أعمال الجمعية وفي مقدمتها البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2023.
وأوضح الصالح أن النتائج المالية للأعمال التي تحققت كانت بتعاون وتنسيق جميع الإدارات والأقسام في “المعامل” الذين كانوا حريصين للغاية على العمل وإنجاح ستراتيجية الشركة، وبإشراف مجلس الإدارة للوصول إلى نتائج مشرفة ووفقاً لما كنا نأمل.
وأكد الصالح أن “العامل” ستسير على نهجها الرصين القائم على الدراسات المتكاملة والمتابعة المستمرة للسوق وبما يجنبها أي مخاطرة أو مجازفة قد يكون لها تأثير سلبي على مركزها المالي المتين، كما يحرص مجلس الإدارة على ضمان ثقة المساهمين كونهم الداعم الأول للعمل والمحفز الأساسي لأي نجاح.
وأشار الصالح إلى أن “للعامل” حققت إيرادات تشغيلية بلغت 31.8 مليون دينار، وصافي أرباح 2.48 مليون دينار خلال 2023، مقارنة بإيرادات بلغت 25.9 مليون دينار وصافي أرباح بمبلغ 2.69 مليون دينار خلال 2022، موضحاً أن ربحية السهم الواحد بلغت 20.95 فلس للسهم عام 2023، مقارنة بـ 22.68 فلس للسهم خلال 2022.

وأكد الصالح أن عام 2023 شهد العديد من الأعمال والإنجازات المتميزة لـ “للعامل” التي كانت تسعى إليها ضمن استراتيجية عملها، وأثبتت القدرة على العمل والمنافسة للوصول إلى النجاح مع استقرار الأداء المالي الإيجابي في السوق، ويبدو ذلك من خلال العوائد المالية الجيدة، والحفاظ على سمعة الشركة عبر الالتزام بالشروط وجودة العمل بمشاريعها، وبما يضمن الحفاظ على حقوق المساهمين وتنميتها، والسعي للأفضل دائماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى