اقتصاد كويتي

3.3 ملايين دينار أرباح «التسهيلات» في الربع الأول.. بنمو 16.6%

,,
عبدالله الحميضي: الشركة حققت نتائج ممتازة رغم تزايد المنافسة بسوق الائتمان الكويتي

,,
مجلس الإدارة يتطلع لعام 2024 بنظرة إيجابية.. واعتمدنا خطة نمو لتحقيق نتائج أفضل

أعلنت شركة التسهيلات التجارية عن نتائجها المالية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2024، حيث حققت صافي أرباح 3.32 ملايين دينار، مقابل صافي أرباح 2.85 مليون دينار في الربع الأول من 2023 بارتفاع في الأرباح بلغت نسبته 16.6%، وبلغت ربحية السهم 7 فلوس هذا العام، مقابل 6 فلوس في العام الماضي، وسجلت إجمالي حقوق المساهمين 155.35 مليون دينار، فيما بلغ مجموع أصول الشركة 283.27 مليون دينار.
وفي تعليقه على النتائج المالية للربع الأول، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة التسهيلات التجاري عبدالله الحميضي، إن الشركة حققت نتائج ممتازة في الربع الأول من هذا العام رغم ازدياد المنافسة في سوق الائتمان في الكويت ويرجع السبب في تلك النتائج إلي الزيادة في الأرباح الاستثمارية والحملات التسويقية التي قامت بها الشركة التي كان لها دور في المحافظة على إيرادات التسهيلات الائتمانية.
وأضاف الحميضي أن مجلس الإدارة يتطلع إلى عام 2024 بنظرة إيجابية، حيث اعتمد خطة بنمو في حجم العمل ما سيحقق نتائج أفضل من الأعوام السابقة بفضل السياسة التسويقية التي تنتهجها الشركة.
جدير بالذكر، أنه في 21 مارس 2024 عقدت الشركة جمعيتها العمومية السنوية وحصلت على موافقة المساهمين على توزيع أرباح نقدية بواقع 16% (أي 16 فلسا لكل سهم).
وتعد شركة التسهيلات التجارية هي الأولى من نوعها في تمويل السلع الاستهلاكية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تأسست عام 1977 لتتبوأ منذ ذلك الحين مكانة رائدة في قطاع التمويل امتدت لأكثر من 46 عاما.
وقد ترسخت مكانتها في السوق بفضل ما تقدمه من خدمات ومزايا، وحرصها على تقديم أفضل مستويات خدمة العملاء، مع السرعة والسهولة في إجراء المعاملات.
وتلعب «التسهيلات» دورا رئيسيا في قطاع السيارات والسلع الاستهلاكية، وهي الشركة الرائدة في تمويل السيارات الجديدة والمستعملة والقروض النقدية والإسكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى