منوعات اقتصادية

البيتكوين تنخفض 1% .. والقيمة السوقية للعملات المشفرة تظل قرب تريليوني دولار

تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين، بعد اختراق حساب شركة “مايكروستراتيجي” المُتخصصة في استثمارات الأصول المشفرة، لكن القيمة السوقية للعملات المتداولة تظل قرب مستوى تريليوني دولار.

وهبط سعر البيتكوين بنسبة 1.04% إلى 51263 دولاراً في تمام الساعة 04:10 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتراجعت الإيثيريوم بنسبة 1.20% إلى 3064.48 دولار، في حين تراجعت الريبل بنسبة 2% إلى 53.29 سنت.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة خلال تعاملات الـ 24 ساعة الماضية بنسبة طفيفة بلغت 0.14% إلى 1.98 تريليون دولار، وفق بيانات موقع “كوين ماركت كاب”.

وذكر موقع “كوين ديسك” نقلاً عن حساب “زاك إكس بي تي” المتخصص في تتبع جرائم العملات المشفرة، أن حساب شركة “مايكروستراتيجي” على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي تم اختراقه اليوم، وأعلن القراصنة عن إطلاق رمز مميز يُدعى “إم إس تي آر” ونشر روابط للحصول عليه، الأمر الذي تسبب في سرقة ما يزيد عن 440 ألف دولار من العملات المشفرة، ليتم حذف المنشور بعد ذلك.

وعلى صعيد آخر، أعلنت منصة “أواندا” الأمريكية المتخصصة في تداولات سوق الفوركس؛ أنها تعمل على افتتاح منصة لتداول العملات المشفرة في المملكة المتحدة، مُرخصة من هيئة السلوك المالي البريطانية، مع توافر أكثر من 63 زوجاً من العملات للتداول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى