منوعات اقتصادية

Insurance Dekho الهندية جمعت 150 مليون دولار على الرغم من تراجع السوق

جمعت منصة التأمين الهندية InsuranceDekho 150 مليون دولار في جولة تمويل من الفئة الأولى حيث تتطلع الشركة إلى فرص الاندماج والاستحواذ في وقت اجتاحت فيه ركود السوق معظم الشركات الناشئة في الدولة الواقعة في جنوب آسيا.
شارك كل من Goldman Sachs Asset Management و TVS Capital في قيادة جولة التمويل من السلسلة الأولى للشركة الناشئة البالغة من العمر 7 سنوات ، على حد قولهم. تتضمن الجولة بعض الديون – حوالي 40 مليون دولار – لكن المديرين التنفيذيين قالوا إن أكثر من نصف الزيادة كانت ضد حقوق الملكية.
يقدّر تمويل السلسلة A الشركة الناشئة التي يقع مقرها في Gurugram ، والتي تم احتضانها ضمن مجموعة CarDekho لسوق السيارات التابعة لمجموعة يونيكورن ، بما يتراوح بين 475 مليون دولار و 500 مليون دولار ، وفقًا لشخص مطلع على الأمر. في مقابلة مع TechCrunch ، رفض المسؤولون التنفيذيون في InsuranceDekho التعليق على تقييم الشركة الناشئة ، لكنهم قالوا إنهم في نادي «soonicorn». كما شارك في الجولة Investcorp و Avataar Ventures و LeapFrog Investments.
تعمل InsuranceDekho مع معظم شركات التأمين في الدولة ولديها تكامل مباشر مع ما يقرب من أربع عشرة شركة تقدم من خلالها ما يقرب من 400 منتج تأمين. وقالت إن التغطية على السيارات هي حاليًا أكثر منتجات التأمين شيوعًا التي تبيعها الشركة الناشئة ، حيث تستعد للتوسع في فئات الصحة والحياة بالإضافة إلى خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
لا يزال انتشار التأمين الحالي في الهند أقل من 5٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، مقارنة بـ 12٪ في الولايات المتحدة. يحقق الهندي العادي حوالي 2100 دولار في السنة ، وفقًا للبنك الدولي. قدرت وكالة التصنيف ICRA أنه من بين هؤلاء الهنود الذين اشتروا منتج تأمين ، كانوا ينفقون أقل من 50 دولارًا عليه في عام 2017.
قال أنكيت أغراوال ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة InsuranceDekho ، إن الشركة الناشئة قد أثبتت وجودها في حوالي 98 ٪ من جميع الرموز البريدية في الدولة ، مما يمنحها فرصة للتعمق أكثر مع نضوج السوق. على الرغم من أن InsuranceDekho ليس اسمًا مألوفًا في المدن الهندية الحضرية ، إلا أن Agrawal قال إن الشركة الناشئة تبيع أكثر من 80 ٪ من جميع تغطيتها في المدن الهندية الأصغر. وقال إن شركة InsuranceDekho تهدف إلى صرف أقساط إجمالية تزيد عن 240 مليون دولار بحلول شهر مارس.
«نحن بحاجة إلى تجاوز المناطق الحضرية عندما يتعلق الأمر بتغلغل التأمين في البلاد. لتحقيق هدفنا المتمثل في إضفاء الطابع الديمقراطي على التأمين لعامة الناس ، نعمل على توسيع نطاق وصولنا وسنواصل البناء على حلولنا القائمة على التكنولوجيا والمستشارين المتمكنين حتى يتمكنوا من خدمة كل قرية ومنطقة في الهند بحلول نهاية العام ، « قال أغراوال.
تعتمد شركة InsuranceDekho حاليًا على أكثر من 80000 عامل في اقتصاد العمل المؤقت ، يُطلق عليهم «الوكلاء» لتثقيف السوق وبيع التغطيات التأمينية. دافع Agrawal عن أن الهند الأكبر ليست جاهزة حاليًا لتنزيل تطبيق وشراء منتج تأمين. وقال إنهم بحاجة إلى الوعي بفوائدها وشخص يمكنهم طرح الأسئلة عليه. تخطط الشركة الناشئة لمضاعفة القوة العاملة للوكلاء ، من غير موظفيها ، بحلول نهاية العام.
عشرات الشركات بما في ذلك Digit ، التي تتطلع إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام ، وشركة PolicyBazaar المدرجة ، وشركة Acko المدعومة من أمازون ، والتي هي في مراحل متقدمة من المداولات لرفع جولة ، وكذلك تبيع Paytm و PhonePe منتجات التأمين في الهند. يرى أغراوال أن وصول عمالقة التكنولوجيا المالية في هذه الفئة مؤشر على حجم السوق والفرصة. قال برافين سريدهاران ، الشريك في تي في إس كابيتال ، في بيان إن المفتاح لزيادة اعتماد منتجات التأمين في الهند هو الوصول إلى فئة الدخل المتوسط والمنخفض.
تقدم InsuranceDekho ، بنموذج وكالتها وحمضها النووي الرقمي ، آلية قوية لتوسيع هذا الاختراق. نحن مقتنعون بنموذج InsuranceDekho. بالطبع ، نحن دائمًا ندعم المؤسسين الذين يمكنهم إثبات إحضار ألفا وقد أعجبوا بـ Ankit والفريق الذي يعتمد على قدرتهم التنفيذية والتميز التشغيلي ومهارات التكنولوجيا الفائقة. ويسعدنا أن نتشارك في رحلتهم المتمثلة في تمكين الوصول إلى منتجات التأمين إلى 600 ألف قرية في الهند.
وقالت أجراوال من InsuranceDekho›s Agrawal إن InsuranceDekho تخطط أيضًا لنشر أموال جديدة للاستحواذ على شركات أصغر يمكن أن تزيد من قدراتها أو تمنحها ميزة جغرافية أوسع. يأتي تمويل الشركة الناشئة في وقت تكافح فيه العديد من الشركات الأخرى في البلاد من أجل جمع تمويل جديد مع تزايد حذر المستثمرين من ظروف السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى