بنوك

KIB يحصد جائزة “أفضل برنامج للتوعية الماليّة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023” من CFI.co

تؤكد دور البنك الفاعل في نشر الثقافة الماليّة بين مختلف شرائح المجتمع في المنطقة 

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) تتويجه بجائزة “أفضل برنامج لنشر الوعي المالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023” من مجلة كابيتال فاينانس إنترناشيونال (CFI.co). ويعتبر هذا الإنجاز تأكيداً على التزام KIB المستمرّ في نشر الوعي المصرفي والثقافة المالية بين مختلف شرائح المجتمع، ودوره الفاعل في تمكينهم من اتخاذ قرارات مالية صائبة.

وحصد KIB هذه الجائزة المرموقة بعد أن أجمعت لجنة التحكيم المستقلّة، وبمشاركة فريق تقييم مجلة CFI.co، على اختيار البنك بناء على مساهمته وتعاونه الإيجابي ودوره الفاعل في نشر الوعي المصرفي والثقافة المالية بين مختلف شرائح المجتمع بالمنطقة، بما في ذلك تنظيم والمشاركة في مبادرات توعوية متنوّعة للتفاعل مع الجمهور، والترويج لمزايا الادخار وأدوات وطرق الاستثمار الآمن، إلى جانب تحذيرهم من عمليات الاحتيال المتزايدة، مع توفير منتجات وحلول مصرفية تلبّي طموح العملاء وتوقعاتهم، والإسهام بشكل دائم في تسليط الضوء على حقوقهم وواجباتهم، إضافة إلى المشاركة في المؤتمرات الكبرى الرامية لتحقيق تلك الأهداف. وفي حين أشارت لجنة التحكيم إلى أن KIB استمرّ في مسار نمو لافت، أكدّت أن جهوده في نشر التوعية وتثقيف الجمهور، مالياً ومصرفياً، تستحق التقدير والاعتراف بها عبر منحه جوائز سنوية متميّزة.

وبهذه المناسبة، قال مدير أول من إدارة التسويق ووحدة الاتصال المؤسسي في البنك، فهد السرحان: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز متمثلاً بتتويجنا بجائزة أفضل برنامج للتوعية المالية ونشر الثقافة المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل مجلة كابيتال فاينانس إنترناشيونال المتخصّصة. كما إن حصولنا على هذه الجائزة المرموقة يعتبر دليلاً واضحاً على الجهود الحثيثة التي يبذلها KIB لتوفير موارد تعزّز ثقافة العملاء المالية، وإطلاق مبادرات من شأنها تمكينهم وضمان استفادتهم من الخدمات الحيوية التي يقدّمها القطاع المصرفي. ولأن البنك يؤمن بأهمية التوعية المالية وقدرتها على تحقيق الاستقرار وتحفيز الاقتصاد، فإنه لم يدّخر جهداً على مدى السنوات الماضية في إطلاق سلسلة من المبادرات والبرامج التي تستهدف نشر الثقافة المالية وتزويد العملاء بالأدوات والمعرفة اللازمة لاتخاذ قرارات مالية سليمة تصبّ في مصلحتهم”.

وفي هذا السياق، تقدّم السرحان بالشكر إلى بنك الكويت المركزي والجهات الرقابية الأخرى لدعمهم المتواصل ودورهم التنظيمي المميّز وسياستهم الرشيدة في قطاع المصارف، وكذلك إلى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية وكافة موظفي KIB لما يبذلونه من جهود تسهم في نجاح البنك. وأشار، أيضاً، إلى دور البنك الراسخ والإيجابي في تقديم الدعم المستمرّ للحملة التوعوية، لنكن على دراية، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك المحلية.

واختتم قائلاً: “إن KIB مستمرّ في بذل الجهود الدؤوبة لتحقيق النجاح والتأثير الإيجابي الذي يضمن رفاهية أفراد المجتمع في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، مؤكداً مواصلة البنك لدوره في تعزيز الوعي المالي وتمكين الأفراد ومساعدتهم في اتخاذ قرارات تحقق أهدافهم.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة CFI.co تعتبر من أبرز المنصّات الإعلامية في لندن، وهي متخصّصة في تغطية مجالات الأعمال والاقتصاد والمال، كما يعدّ برنامج جوائزها واحداً من أكبر المحافل الدولية من حيث التخصّص بتقييم وتكريم الأفراد والمؤسسات الذين ساهموا في تقديم أعلى معايير الابتكار والتميّز في القطاع الاقتصادي والمالي، على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى