اقتصاد خليجي

أبوظبي تستثمر 740 مليون دولار في «نيو» الصينية

قالت شركة نيو الصينية لصناعة السيارات الكهربائية، الثلاثاء، إن شركة «سي.واي.في.إن هولدينجز» المدعومة من أبوظبي ستستثمر نحو 738.5 مليون دولار (2.7 مليار درهم) في الشركة الصينية التي تتطلع لتعزيز ميزانيتها العمومية.
و«نيو» مع شركتي «شيبنج» و«لي أوتو» من ضمن الشركات التي تنافس لتعزيز حصصها في أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم الذي تهيمن عليه «بي.واي.دي».
وبموجب الصفقة، ستصدر «نيو» نحو 85 مليون سهم جديد من الفئة الأولى بسعر 8.72 دولار للسهم لصالح شركة «سي.واي.في.إن هولدينجز». ودخلت شركة «سي.واي.في.إن هولدينجز» أيضاً في صفقة مع إحدى الشركات التابعة لشركة «تنسنت» تحصل بموجبها على بعض أسهم «نيو». وبعد إتمام الصفقتين، سيصبح لدى «سي.واي.في.إن» حصة 7% في «نيو»، بحسب قول الشركة الصينية التي أضافت أن حيازة هذه الحصة ستخول لشركة الاستثمار ترشيح عضو واحد لمجلس إدارة نيو. وقالت نيو إنها ستسعى وراء الفرص الاقتصادية العالمية بالاشتراك مع سي.واي.في.إن بعد إتمام صفقة الاستثمار.
وزادت تسليمات سيارات نيو الكهربائية 20 في المئة في الربع الأول من 25 ألفاً و768 سيارة سلمتها للعملاء في الربع نفسه من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى