شات جي بي تي

إير شات .. كيف يعمل تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي؟

,,
خفض صندوق النقد توقعاته لنمو اقتصاد الرياض مرة أخرى إلى 2.6 في المئة في 2024 مقارنة 2.7 في المئة قبل أن يرتفع إلى ستة في المئة في 2025 مقارنة بـ5.5 في المئة في توقعات سابقة

 

انتشرت روابط الدعوة في وادي السيليكون خلال الأيام القليلة الماضية إلى تطبيق للتواصل الاجتماعي يحمل اسم «إير شات» لكنه لا يزال يقتصر على المستخدمين المدعوين فقط.
ويبدو «إير شات» كمزيج مشابه لـ «تويتر» -أو المنصة المعروفة حاليًا باسم «إكس»- و»كلوب هاوس» معاً وبدلاً من المنشورات والتغريدات التقليدية، يتم استخدام الصوت فقط، ويقوم التطبيق بتحويله إلى نص مكتوب ويتفاعل معها المتابعون بإبداء الإعجاب أو إعادة نشرها. وهو أحدث تطبيق يتم الترويج له في قطاع التكنولوجيا والذي أسسه «نافال رافيكانت» المؤسس المشارك لشركة «أنجللست» و»بريان نورجارد» مسؤول المنتجات السابق لدى «تندر». وأوضح «رافيكانت» -الذي شارك جهود «نورجارد» لبناء التطبيق قبل عام لكنه أصبح أكثر مشاركة قبل بضعة أشهر فقط- أن الهدف من التطبيق ليس متابعة ما يقوله الأشخاص مع عدم التحديق في الجوال، ولكن الأمر بالأحرى هو معرفة ما يحدث حولك الآن. وبناءً على بحث أجرته «سنسور تاور»، فإنه تم تنزيل «إير شات» أكثر من 45 ألف مرة على مستوى العالم منذ طرحه منتصف 2023، ولكن تمت أكثر من 30 ألف عملية تنزيل منها بعد إعادة إطلاقه بإصدار جديد هذا الشهر، وحوالي نصف المستخدمين من الولايات المتحدة. ويشبه التطبيق -الذي يشعر المستخدم خلاله أنه يجرب محادثات فعلية- إلى حد ما «كلوب هاوس» للدردشة الصوتية الذي شهد طفرة خلال الوباء لكنه تلاشى منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى