بنوك

“البيت” يحقق أرباح 2.3 مليون دينار كويتي في عام 2022

الأصول المدارة قاربت 500 مليون دينار

أعلنت شركة بيت الأوراق المالية عن تحقيق أرباح بقيمة 2.3 مليون دينار كويتي بواقع 5.4 فلساً للسهم لعام 2022.

هذا وقد قال السيد / إبراهيم يوسف الغانم، رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تمكنت بفضل الله من الحفاظ على أداء متميز على كافة أصعدة أنشطة الشركة، حيث حققت الشركة إجمالي إيرادات قدرها 5.4 مليون دينار كويتي لعام 2022، كما ارتفعت الحصة في نتائج الشركات الزميلة لتصل إلى ربح قدره 866 ألف دينار كويتي لعام 2022. 

وأضاف السيد الغانم أن مجلس الإدارة أوصى في اجتماعه الأخير بأن يتم تخفيض رأس مال الشركة نقداً بمقدار 1.0 مليون دينار كويتي، وذلك لزيادة هذا المبلغ عن حاجة خطة الشركة الاستثمارية.  

ومن جانبه أوضح السيد / فهد بودي الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة استمرت بنجاح والحمد لله في نشاط إدارة الأصول في قطاعات مختلفة بالأسواق المحلية والخليجية والدولية لصالح عملائها وتحقيق أتعاب إدارة واستشارات قدرها 4.2 مليون دينار كويتي. كما استمرت المجموعة في التوسع في نشاط تسويق وإدارة الاستثمارات العقارية لصالح عملائها، حيث أتمت الشركة خلال عام 2022 استحواذها على كامل رأس مال شركة غيتهاوس كابيتال المتخصصة في إدارة الاستثمارات العقارية الدولية المدرة لصالح عملائها، وبهذا الاستحواذ ارتفعت الأصول تحت إدارة الشركة بقيمة 650 مليون دولار أمريكي لتبلغ إجمالي قيمة الأصول تحت إدارة الشركة حوالي 500 مليون دينار كويتي، كما تمكنت الشركة من تسويق أربع مشاريع تطوير عقارية خلال عام 2022 ليصل إجمالي حجم الصفقات التي أتمت تسويقها الشركة ما يقارب 170 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع بإذن الله أن تحقق هذه المشاريع عوائد متميزة للمستثمرين متناسبة مع المخاطر المدروسة وأيضاً أتعاب جيدة للشركة.

وعلى صعيد أداء شركات المجموعة، فقد استمرت مجموعة غيتهاوس المالية المالكة لبنك غيتهاوس بالمملكة المتحدة في تحقيق أرباح للعام الثالث على التوالي، واستطاع البنك الوصول إلى إجمالي حجم أصول زاد عن 1.3 مليار جنيه إسترليني في 31 ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى