اقتصاد كويتي

الخالد: “طفل المستقبل” عززت تواجدها كواحدة من أكبر شركات الترفيه المتميز محليا وإقليميا

عموميتها وافقت على توزيع 6% نقداً عن 2022

أكد رئيس مجلس إدارة شركة طفل المستقبل الترفيهية العقارية وائل أحمد سعود الخالد أن المجموعة شهدت في عام 2022 نمواً وتطوراً كبيراً في عملها وخاصة بعد عودة النشاط الترفيهي في سبتمبر 2021 كما أن الشركة عززت تواجدها لتصبح واحدة من أكبر الشركات المتخصصة بعالم الترفيه المتميز في السوق على المستوى المحلي والإقليمي.
وأضاف في كلمته خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 71.245% ، أن الإنجازات التي تحققت خلال عام 2022 تعكس مدى إصرار الشركة في المحافظة على ريادتها في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن في الصالات المغلقة والمدينة المائية الترفيهية وذلك رغم الركود الاقتصادي، حيث استطاعت تحقيق نتائج جيدة والتي ظهرت جلياً في نتائج أعمال السنة المالية 2022.

وأشار إلى أن الإدارة التنفيذية وتحت إشراف وموافقة مجلس الإدارة قامت خلال العام الماضي والحالي بتنفيذ الخطة التطويرية الشاملة لكافة فروع وأنشطة الشركة ، وخلال عام 2022 تم افتتاحفرع كارتون نت وورك بمساحة 3000 م ، وافتتاح جزئي للمدينة المائية (بى زيرو)، ومن المتوقع الانتهاء من الافتتاح الكامل للمدينة المائية خلال 2023.

– وأكد أنه تم توجيه فريق العمل بالشركة للبحث عن فرصاستثمارية بديلة مساندة للقطاع الترفيهي لتنويع مجالات ومصادردخل الشركة، وكذلك العمل على إعداد الدراسات اللازمة للأسواق،وسيتضح أثر تلك القرارات في الفترات المستقبلية.
وخلال استعراضه للبيانات المالية عن عام 2022،اكد الخالد نموالايرادات التشغيلية للشركة مما يعكس تحسن الأداء التشغيلي للشركة مقارنة بعام 2021، لا سيما بعدتطبيق المعيارالدولى للتقارير المالية رقم 15 (الإيراد من العقود مع العملاء)، كما شهدت الشركة زيادة في المصروفات العمومية والإدارية بنسبة 41%، وذلك بسبب عودة افتتاح النشاط الترفيهي بتاريخ 01 سبتمبر 2021.
وأضاف انه خلال عام 2022 تم افتتاح فرع كارتون نت وورك بتاريخ 03 سبتمبر 2022، كما تم افتتاح تجريبي للمرحلة الأولى للمدينة المائية (بى زيرو) بتاريخ 01 أكتوبر 2022.

بدوره اكد الرئيس التنفيذي للشركة فيصل الحوطي قيام الإدارة التنفيذية وتحت اشراف وموافقة مجلس الإدارة بتنفيذ الخطة التطويرية الشاملة لكافة فروع الشركة، مبينا انهبنهاية عام 2019 استطاعت شركة الجزيرة المشروعات الترفيهية توقيع عقد استغلال الموقع الكائن بمنطقة الواجهة البحرية لتشغيل (المدينة المائية) موقع رقم (ح-1) مع شركة المشروعات السياحية، وذلك بعد فوزها بالمزايدة، مما سيكون له أثر ايجابي مستقبلي، كما قامت الشركة ببداية أكتوبر 2022 الماضي بافتتاح تجريبي للمرحلة الأولى بالمدينة المائية . ومن المتوقع الانتهاء من التطوير والافتتاح خلال عام 2023.

وأضاف انه بنهاية عام 2022 قامت إحدى الشركات التابعة بالمملكة العربية السعودية شركة أرض الفرح الترفيهية بالبدء في تطوير فرع منطقة ينبع ومن المتوقع الإنتهاء من عملية التطوير وإعادة الإفتتاح خلال النصف الأول من العام 2023، هذا بالإضافة الى قيام فريق العمل بالشركة بالبحث عن فرص استثمارية مساندة للقطاع الترفيهي لتنويع مجالات ومصادر دخل الشركة، وكذكالعمل على اعداد الدراسات اللازمة لفتح نشاطات جديدة والفرصالجديدة.

ولفت الحوطي الى انه وخلال عام 2022 وافقت الجمعية العامة العادية لإطفاء جميع الخسائر المتراكمة والبالغة 5,5 ملايين دينار عن طريق الاحتياطات وعلاوة الإصدار.
تطوير الأعمال
وأوضح ان المجموعة شهدت في السنوات الأخيرة نمواً وتطوراً وعززت تواجدها في السوق لتصبح واحدة من كبريات الشركات المتخصصة بعالم الترفيه المميز في السوق المحلي والإقليمي.

الجمعية العمومية

ووافقت على جميع البنود الواردة على جدول أعمالها ومنها توزيع 6 % نقدا اي 6 فلساً لكل سهم عن عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى