اقتصاد خليجي

الرياض للتعمير والحلول الرقمية العالمية المالية توقّعان اتفاقية أنظمة المدفوعات المالية في أسواق النفع العام

أعلنت شركة الرياض للتعمير توقيع اتفاقية أنظمة المدفوعات المالية في أسواق النفع العام مع شركة الحلول الرقمية العالمية المالية «نيوليب»، تهدف إلى انطلاق التعاون الرقمي في كافة عمليات المدفوعات المالية التي تتم في نطاق الأسواق التابعة للشركة. وقّع الاتفاقية كلٌ من الأستاذ وليد بن عبدالله الخرجي- الرئيس التنفيذي لأسواق النفع العام في شركة الرياض للتعمير، والأستاذ ماجد خواجي – الرئيس التنفيذي للمبيعات في شركة الحلول الرقمية العالمية المالية «نيوليب»، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر «سيملس السعودية 2023 «. ووفقاً للاتفاقية، سيتم التركيز على دعم التحول الرقمي، وتعزيز سهولة التعاملات التجارية الرقمية، وموثوقية التجارة الإلكترونية وفق توجه واستراتيجية الرياض للتعمير التي تركز على تحقيق النمو المستدام عبر توجيه القدرات المالية للشركة وشراكاتها النوعية لإطلاق المزيد من الأنشطة الاستثمارية والتطويرية في القطاعات الواعدة. وتتمتع الرياض للتعمير بموقع ريادي في أسواق النفع العام، حيث يشكّل حجم التبادل في قطاع المنتجات الطازجة في المراكز التابعة للشركة ما مجموعه 60% من حجم التبادل على مستوى المملكة، فيما يتم تبادل نحو 10 آلاف طن من الخضار والفواكه يوميًا.
ومن المتوقع أن ينمو حجم التبادل في قطاع المنتجات الطازجة ليبلغ 66 مليار ريال سعودي بحلول عام 2026م. ومن الجدير بالذكر أن شركة نيوليب تتمتع بالريادة التقنية المالية وتتميز بتقديم خدمات متكاملة وشاملة تحقق التطلعات في مجالات الرقمنة، وتضمن بمشيئة الله النمو والازدهار لقطاع أعمال الأسواق. وبهذه المناسبة صرّح سعادة الأستاذ جهاد بن عبدالرحمن القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة الرياض للتعمير، بأن توقيع الاتفاقية مع «نيوليب» يأتي وفق التوجه الاستراتيجي للشركة لعقد شراكات فاعلة تمكّنها من تحقيق الاستدامة المالية، وتعزز جهودها في دعم التحول الرقمي بمفهومه الواسع في الأسواق والأعمال، مشيراً إلى أن الشركة تطمح إلى مواكبة التطور التقني في جميع المجالات والمواءمة مع التوجهات التنظيمية التي أقرتها الدولة، بالإضافة إلى الحد من عمليات التستر التجاري واقتصاديات الظل. من جهته قال الأستاذ وليد بن عبدلله الخرجي – الرئيس التنفيذي لأسواق النفع العام بشركة الرياض للتعمير، نحن سعداء بهذه الشراكة مع الحلول الرقمية العالمية المالية، والتي تأتي في إطار سعي الشركة إلى تعزيز ريادتها في مجال مشاريع الخدمات والنفع العام، وحرصها على الاستثمار في المشاريع المبتكرة، ونماذج الأعمال الجديدة ذات الصلة بخطوط الأعمال الحالية والمستقبلية.
يذكر أن شركة الرياض للتعمير تأسّست بالمرسوم الملكي الكريم رقم (م2/) بتاريخ /09 /02 1414هـ كشركة مساهمة سعودية، تهدف إلى تطوير منطقة قصر الحكم وما جاورها من مناطق، ثم توسعت أنشطتها لتشمل مشروعات التطوير العقاري في أنحاء مختلفة من مدينة الرياض، بالإضافة إلى العمل على إنشاء وتشغيل وإدارة مشاريع الخدمات والنفع العام.
وقد تمكنت الشركة من إنشاء وإدارة عدة مشاريع خدمية، يعمل من خلالها كوادر وطنية مؤهلة يصل عددهم إلى أكثر من 150 موظفا، وتخدم هذه المشاريع أكثر من 4000 عميل ومستأجر وأكثر من 20 مليون مواطن ومقيم في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى