اقتصاد خليجي

السعودية: إطلاق صندوق تمويلي للأفراد عبر التقنيات المالية

شهدت لسعودية طرح باكورة الصناديقالاستثمارية، بالتعاون بين تطبيق التقنية المالية «سلفة» وشركة الوطنية المالية، وهو مشروع تمويلي غير مباشر حجمه 50 مليون ريال (13.33 مليون دولار)، ويستهدف تمويل الأفراد بتوزيعات ربعية. وبحسب بيان تلقته «اندبندنت عربية « فإنه من خلال هذا الصندوق ستقوم شركة «سلفة» من خلال تطبيقها الذكي بتمويل مبالغ هذا الصندوق للأفراد كتمويل مالي طارئ وسريع يبدأ من 1000 ريال (266.4 دولار) حتى 5 آلاف ريال (1333.3 دولار) وبفترات سداد مختلفة تبدأ من شهر وتصل حتى 12 شهراً، إذ تعمل «سلفة» من خلال تطبيقها ومن خلال الأدوات التقنية الذكية على تقييم منح الائتمان والمخاطر، وتسريع عملية التمويل لمنح العملاء تجربة فريدة من نوعها وبطريقة سهلة وممتعة.
وتعتبر «سلفة» شركة تقنية مالية مرخصة من البنك المركزي السعودي لتقديم التمويل الاستهلاكي المصغر للأفراد. وذكر البيان أنه لتسهيل عملية الاكتتاب في هذا الصندوق تم طرح «سلفة للتمويل» غير المباشر من خلال منصة عوائد المالية أمام المستثمرين الأفراد والمؤهلين والشركات لتمكينهم من بدء الاكتتاب بمبالغ تبدأ من 1000 ريال (266.4 دولار) وبطريقة إلكترونية وخطوات سهلة وسريعة وتوزيعات ربعية خلال مدة الصندوق البالغة 24 شهراً وفق الشروط والأحكام.
خدمات تقنية:- من جانبه، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «سلفة» يزيد الطويل إن «سلفة» نجحت في العمل بشكل مغاير ومختلف لخلق تطوير للمنتجات التمويلية من خلال التقنيات المستخدمة التي تواكب التطور السريع لأسواق التكنولوجيا المالية عالمياً، وذلك لبناء قيم جديدة للمستهلك التي من أهمها بناء الاستقلال المالي للأفراد والتماشي مع تغيرات أسواق التمويل المتقدمة لنتمكن من الإسهام بشكل خاص في تحقيق هدف «رؤية 2030» في تطوير القطاع المالي وتحسين الخدمات المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى