اقتصاد كويتي

المناقصات: 12.6 مليون دينار للصيانة المدنية بمحطات الكهرباء

وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ترسية أعمال الصيانة المدنية في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه على الشركات صاحبة أقل الأسعار المتوافقة مع الشروط الفنية والمالية، حيث بلغ إجمالي تلك الأعمال 12.682 مليون دينار.

 

وأشار الجهاز إلى موافقته على ترسية أعمال الصيانة المدنية في محطة الدوحة الشرقية على الشركة صاحبة أقل الأسعار المطابقة للشروط العامة والخاصة والمواصفات الفنية بمبلغ إجمالي 791844 ديناراً.

 

ووافق الجهاز على ترسية تلك الأعمال في محطة الصبية على الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي 4.195 ملايين دينار، وترسية الأعمال على الشركة صاحبة أقل الأسعار فيما يخص محطة الشويخ والمطابقة للشروط بمبلغ 1.443 مليون دينار.

 

وفيما يخص محطة الشعيبة وافق الجهاز على ترسية الأعمال المدنية للشركة صاحبة أقل الأسعار بمبلغ 1.481 مليون دينار، لافتاً إلى أنه فيما يخص محطة الزور الجنوبية تمت الترسية على الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار بمبلغ 2.774، والمبلغ الذي يخصص لإجراء الأعمال المدنية لمحطة الدوحة الغربية بلغ 1.994 مليون.

 

يذكر أن أعمال الصيانة المدنية لا تقتصر على محطات القوى الكهربائية فقط، حيث تعمل وزارة الكهرباء والماء على إجراء الصيانة الدورية لمحطات التوزيع المختلفة خاصة القديمة التي انشئت منذ سنوات وبدأت تتأثر بعمليات التعرية المختلفة، حيث تقوم تلك الأعمال على عمليات عزل للأسقف وإعادة بناء الأسوار المحيطة بها وترميم الأماكن المختلفة التي تحتاج إلى ترميم، بخلاف أعمال الصيانة الفنية التي تتم للمحولات داخل تلك المحطات، حيث توضع لها جداول صيانة دورية يعلن عنها بحسب خطط الوزارة استعدادا للصيف من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى