اقتصاد كويتي

بنك الكويت المركزي يرفع سعر الخصم 25 نقطة أساس ليصبح 4.25% اعتبارا من يوم غد

أعلن بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس ليصبح 25ر4 في المئة بدلا من 4 في المئة اعتبارا من يوم غد الخميس.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارته باسل الهارون في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن القرار يأتي في إطار المتابعة المتواصلة لتطورات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية المحلية والعالمية واتجاهاتها المتوقعة.

وأضاف أنه يأتي في إطار جهود بنك الكويت المركزي للمحافظة على الاستقرار النقدي والمالي والحرص على تعزيز الأجواء الداعمة للنمو الاقتصادي لمختلف القطاعات خصوصا غير النفطية واحتواء الضغوط التضخمية المحلية والمحافظة على تنافسية العملة الوطنية وجاذبيتها كوعاء للمدخرات المحلية باعتبارها ثوابت راسخة للتوجهات الأساسية للسياسة النقدية التي تستهدف تعزيز الاستقرار النقدي.

وذكر أن القرار يرتكز على دراسة وتحليل أحدث البيانات والمعلومات الاقتصادية والنقدية والمصرفية المتوافرة بما في ذلك مستويات النمو الاقتصادي ومعدلات التضخم التي شهدت مؤخرا بعض الارتفاع بعد استقرارها خلال الفترة السابقة ومؤشرات السيولة المحلية وحركة الودائع والائتمان المصرفي وأسعار الفائدة على الدينار وعلى العملات الرئيسية بما يعزز جاذبيته.

وأكد الهارون مواصلة (المركزي) متابعته الحثيثة لتطورات ومستجدات الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمصرفية والاستعداد للتحرك عند الحاجة لتوجيه مختلف أدوات السياسة النقدية من أجل تكريس الأجواء الداعمة للنمو الاقتصادي المستدام والمحافظة على تنافسية وجاذبية العملة الوطنية كوعاء للمدخرات المحلية وفي إطار المحافظة على الاستقرار النقدي والاستقرار المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى