بنوك

 بوبيان يعقد ورشة عمل لموظفي هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص 

حول المهارات المالية الأساسية في تمويل المشاريع 

نظم بنك بوبيان ورشة عمل لمجموعة من موظفي هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص KAPP بهدف تسليط الضوء على أهم المهارات المالية الأساسية الخاصة بتمويل المشاريع وتقييم المخاطر التمويلية وذلك في إطار التعاون والدعم المتواصل بين القطاعين العام والخاص.

وتم عقد ورشة العمل تحت عنوان“Introduction to Project Finance”  في مقر بنك بوبيان الرئيسي بحضور كلاً من مدير تنفيذي مجموعة الموارد البشرية في بنك بوبيان عبدالعزيز الرومي ومدير التدريب والتطوير في بوبيان نبيل عزالعرب ومدير مكتب البحوث والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر والالتزام في الهيئة المهندس نايف سليمان الحداد، ومدير التدريب والتطوير في الهيئة يوسف الخميري، وقدم ورشة العمل نائب المدير العام في مجموعة تمويل الشركات والتمويل الدولي محمد الجاسر الغانم من بنك بوبيان.

وخلال الورشة تم تناول مجموعة من المحاور المتعلقة بالتسهيلات المشتركة والتعاون ما بين بنك بوبيان وهيئة مشروعات الشراكة بالإضافة إلى التطرق لموضوعات اخري خاصة بهيكلة تمويل المشاريع الكبيرة وإشتراطات البنوك المتعارف عليها دوليا والمعاير المطبقة في التمويل المشترك وما يصاحبها من إلتزامات وتعهدات والخطوات اللازمة للموافقة على تمويل المشاريع وغيرها من الموضوعات الهامة المتعلقة بهذا الشأن. 

وبهذه المناسبة قال الغانم “سعدنا باستضافة زملائنا في هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك لمناقشة بعض الجوانب والموضوعات الهامة اللازمة لتحقيق نجاح هذه الشراكة من خلال تناول أفضل معايير التنمية المستدامة للمضي قدماً في تحقيق نمو الدولة المستدام بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035”.

وأوضح ان بنك بوبيان يسعى بصورة مستمرة لكي يكون واحداً من أهم المؤثرين إيجابياً في دعم مختلف الجهات في القطاع الحكومي والاستثماري، ومشاركة خبراتنا وتجاربنا المتعلقة بأبرز الممارسات الرائدة التي قد يستفيد منها موظفي هذه المؤسسات على جميع المستويات وتطبيقها على مستوى فرق العمل لديهم.

وأضاف “يعتبر تمويل المشاريع أحد أهم حلقات التنمية الاقتصادية في مختلف المجتمعات، ويمتلك بوبيان إدارة متكاملة ذات استراتيجية ممنهجة تعمل على دفع عجلة الاستثمار وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير البنية الأساسية والاستفادة من ما يمتلكه القطاع الخاص لاسيما القطاع المصرفي والمؤسسات المالية من مقومات ترفع كفاءة التمويل والرقابة اللازمة علي تنفيذ المشروعات المشتركة”.

وأكد ان هذه الشراكة تأتي من منطلق التزام بنك بوبيان تجاه ترسيخ ريادته في قطاع التمويل ليكون داعماً للتنمية والازدهار، كما يحرص على نشر الوعي والتثقيف بجميع الأمور المالية في المجتمع لتنمية وصقل مهارات المشاركين وإمكانية تقييم المخاطر التمويلية بهدف الحصول على أفضل النتائج وتقليل المخاطرة للشركات وإدارة التمويل والاستثمار بالطرق والأساليب العلمية في هذا الخصوص.

من جانبه قال مدير مكتب البحوث والتخطيط الاستراتيجي وإدارة المخاطر والالتزام لدى هيئة مشروعات الشراكة م. نايف الحداد، “في بادئ الأمر نشكر بنك بوبيان على فتح باب التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على تجربة التمويل الإسلامي في تمويل المشاريع الخاصة ذات الطبيعة الإستراتيجية وكيفية التعامل معها، مضيفاً انه من المهم فتح باب التواصل والتعاون ما بين القطاعين العام والخاص وذلك لاستمرار الحوار والتوافق مما يخدم تنفيذ مشروعات الدولة وتحقيق الأهداف والمكاسب العائدة على الطرفين”.

 وأكد أن هيئة الشراكة تثُمن دائماً جهود بنك بوبيان والعاملين فيه على هذه المبادرة الطيبة بما يعود بالمنفعة العامة على كافة الأطراف ونشر الوعي بشأن أهمية مشروعات الشراكة وفائدتها العائدة على الدولة والاقتصاد المحل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى