اقتصاد دولي

منصة تقييم العقارات Agenz تحصل على تمويل سلسلة مبكرة قيمته 13 مليون درهم لتبسيط المعاملات العقارية في المغرب

اعلنت   AGENZ، أول منصة لتقييم العقارات عبر الإنترنت، عن أحد الانجازات الكبرى في جولتها للتمويلفي المرحلة المبكرة، حيث تمكنت من جمع مبلغ مهم قدره 13 مليون درهم.

يقود هذا الاستثمار الملحوظ أحد قادة الصناعة، وهو صندوق آزورللابتكارEnregistrer la traduction Azur Innovation  Fund، التي استثمرت 5 ملايين درهم في عام 2021 و MNFII وصندوق Beenok الاستثماري الدولي.

يعتبر هذا الإنجاز واحدًا من أهم جولات التمويل التي تمتها شركة ناشئة فيقطاع العقارات في المغرب هذا العام، ويعكس بشكل واضح رؤية آجنز الثائرةوقدرتها غير المسبوقة على تحويل سوق العقارات.

وأسست Agenz في عام 2021 على يد الأخوة المبدعين مالك وبدر بلقزيز، وقداستطاعت أن تتبوأ مكانة رائدة في الصناعة، مسحقة السوق بحلولها المبتكرةلتقدير العقارات عبر الإنترنت والمبنية على الذكاء الاصطناعي على منصتهاالمميزة agenz.ma. باستغلال قوة البيانات التي يتم تحليلها باستمرار وجمعهامن قبل فريق من المهندسين المؤهلين وخبراء العقارات، تقدم Agenz تقديراتعبر الإنترنت مجانية و تجذب المنصة الآن أكثر 150,000 زائر شهريًا وتقيّمحوالي 5,000 ملكية جديدة كل شهر. مع هذه الأرقام المذهلة، أصبحت Agenzالمرجعية للبائعين والمشترين الذين  الذين يبدأون مشروعهم العقاري.

خلال هاتين السنتين الأوليين، تمكنا من بناء أكثر قواعد بيانات العقاراتالخاصة شمولًا في السوق. كما قدمنا شفافية لمستخدمينا من خلال تقديراتعبر الإنترنت ذات دقة لا تضاهى، بنسبة خطأ تبلغ 5%، في جميع المدن فيالمملكة“، يقول مالك بلكزيز، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشاركلشركةAGENZ.

تهدف هذه جمع التمويل إلى زيادة تأثيرAGENZ على عملية التداولالعقاري: بالإضافة إلى التقديرات، سنستخدم قواعد البيانات والتكنولوجيالنقدم لمستخدمينا خدمة الشراء والبيع الأسهل والأبسط ممكنة، خاصةً للطبقةالوسطى التي تحتاج بشدة إلى الشفافية والسيولة: هدفنا هو تمكين أولئكالذين يرغبون في امتلاك أو بيع عقارهم بحلول عام 2024 في غضون فترةزمنية قصوى تبلغ 10 أيام، بما في ذلك تمويل العقارات.”

لتحقيق هذا الهدف ، يمكن للشركة الناشئة الاعتماد على شبكة تضم ما يقربمن 1000 وكالة عقارية ومطور عقاري على المنصة في جميع أنحاء المملكة ، بالإضافة إلى الشراكات التي تم تطويرها مع البنوك المغربية الكبرى فيالأشهر الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى