اقتصاد كويتي

Ooredoo الكويت تؤكد ريادتها بدعم وتمكين الشباب في يوم الإبداع والابتكار العالمي

بينما تحتفل الدول باليوم العالمي للإبداع والابتكار هذا الاسبوع، تستمر  Ooredoo الكويت، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات، بترسيخ مكانتها على الساحة العالمية كرائدة للتطوير، كما تؤكد على دورها المتفاني في تعزيز ثقافة الابتكار بين الشباب الكويتي، على المستوى المؤسسي والاجتماعي. 

وفي تعليقه، يوضح ناصر العبدالله مدير إدارة الاتصالات التسويقية ووسائل التواصل الاجتماعي في Ooredoo الكويت، التزام الشركة بتطوير شريحة الشباب، والاستمرار في طليعة مجال الاتصالات لتلاقي تطلعاتهم، مصرحاً: “بينما تتجاوز رؤيتنا تقديم الخدمات الرائدة ، تسعى Ooredoo لتمكين مجتمع رقمي متقدم يتبنى الابتكار.

كما سلط العبد الله الضوء على سلسلة الشراكات والمبادرات التي نفذتها Ooredoo مؤخرا، ، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لبرنامج Ooredoo للمسؤولية الاجتماعية، وقال: ” نحن ملتزمون منذ بداياتنا برعاية الشباب الكويتي في المجالات التي تحفز إبداعهم وابتكاراتهم، مع منحهم فرصاً لاستكشاف اهتماماتهم وشغفهم ليساهموا بشكل إيجابي في المجتمع. حيث تتخطى مساهماتنا تقديم الرعايات فقط؛ إذ أننا مستمرون في مشاركاتنا المجتمعية الفعّالة لتحقيق أهدافنا التنموية وإلهام الأجيال القادمة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للكويت”.

وتابع العبدلله مشيراً إلى سجل الشركة الحافل بالإنجازات التي حققتها Ooredoo ضمن مبادراتها لتشجيع المواهب الكويتية المبدعة وتحفيز ابتكاراتها في مجالات عدة، بما فيها:

تشجيع المبتكرين من المواهب الإبداعية 

ومن المبادرات اللافتة رعاية Ooredoo لفريق من طلاب الهندسة الميكانيكية من جامعة الكويت، لدعم مشروعهم الهندسي الذي يهدف إلى تطوير نموذج أولي مبتكر نظام فرامل هوائي فائق الأداء (SABS)، مصمم لتعزيز معايير السلامة ومدى التحكم في السيارات الرياضية والقدرة على المناورة بشكل عام. 

وتفخر Ooredoo لتحقيقها هذا الإنجاز في مجال الابتكار لحصول الفريق على المركز الأول في معرض التصميم الهندسي الخامس والأربعين الذي استضافته جامعة الكويت في مارس الماضي.

كما تعاونت Ooredoo الكويت – في وقت سابق من هذا العام – مع أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (LAPA)، الأكاديمية التي تعمل على تمكين الشباب الموهوبين في المسرح والرقص والموسيقى. إذ قامت الشركة برعاية مسابقة الفنون والتصميم الرائدة “ألوان الموسيقى”، من خلال دعوة 24 فناناً للمشاركة في المسابقة ضمن أجواء دمجت الفنون البصرية والسمعية، لتحظى باهتمام كبير من وسائل الإعلام والجمهور.

دفع التقدم التكنولوجي

تؤكد Ooredoo الكويت التزامها بدفع عجلة التطور والتقدم التكنولوجي، ومكافأة عملائها بأفضل ابتكارات، أبرزها خدمات الانترنت المطروحة مؤخراً بسرعات تصل إلى 400 ميغابايت، التزاماً منها بتقديم حلول مبتكرة لعملائها.

هذا، وتأتي جوائز الابتكار العالمية التقديرية لـ Ooredoo في 2024 من جهات مرموقة ومعترف بها دولياً، كتتويج لهذا الالتزام ضمن قطاع الاتصالات، حيث نالت جوائز ستيفي الذهبية والفضية لأفضل تطبيق ، وأخرى ذهبية للموقع الاكتروني، من حيث الإبداع والابتكار. 

تمكين الشباب 

تتبني Ooredoo جهود طلبة المدارس والجامعات، من خلال رعاية حفلات التخرج والفعاليات لتكريم المتوفقين والمبدعين منهم لإنجازاتهم الأكاديمية، التزاماً منها بدعم التميّز في التعليم لتعزيز ثقافة التفوق بين الشباب المحلي.

وعلى مدار العام، أبرمت Ooredoo شراكات مع جامعات رائدة في الكويت، لتعزيز الحوار حول موضوعات مؤثرة  مثل الأمن السيبراني والتقدم التكنولوجي، والذي كان بمثابة حلقة وصل بين خبراء صناعة التكنولوجيا والمسؤولين الحكوميين والمؤسسات الخاصة لاستكشاف أحدث التطورات في مجال الأمن السيبراني، وتعزيز بيئة تعاونية لتبادل المعرفة وتحقيق المزيد من التقدم في هذا المجال الحيوي.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت Ooredoo منصة على قنواتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمواهب الكويتية الشابة لعرض مهاراتهم والمساهمة في تقدم البلاد من خلال حملة وطنية بعنوان “البركة بعيالنا”. تعتبر هذه المبادرة مساحة تعبير لهؤلاء المواهب الكويتية لمشاركة مشاريعهم وأعمالهم وقصص نجاحهم مع المجتمع.

وتسلط الشركة باستمرار الضوء على المشاريع الصغير والمبادرات التي يقوم بها الشباب الكويتي الطموح، بهدف تطوير البلاد ودفع عجلة التنمية وتوفير الفرص لهؤلاء الأفراد الموهوبين ليبرزوا، مما يعزز ثقافة النجاح والتقدم في الكويت.

الابتكار في الاستدامة البيئية

بالإضافة إلى تركيزها على التعليم وتمكين الشباب، تلتزم شركة الاتصالات الرائدة بالاستدامة البيئية. ومؤخراً، تعاونت Ooredoo مع شركة Ocean Minded، وهي شركة مشهورة متخصصة في الحفاظ على البيئة البحرية، لإطلاق مبادرة فريدة تهدف إلى حماية النظم البيئية البحرية.

سعت Ooredoo من خلال هذه الشراكة على  تعزيز الوعي البيئي وتشجييع الممارسات المسؤولة بين عشاق الرياضات المائية ومرتادي الشواطئ.

قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، 

إلى جانب هذه المبادرات التي تركز على الشباب، تعمل Ooredoo الكويت على دعم نمو وتطوير شريحة المبادرين وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، ومن خلال رعايتها لفعاليات مثل سوق بقشة، وTIPI وغيرها، توفر Ooredoo منصة للحرفيين والرياديين من المواهب المحلية لعرض ابتكاراتهم ومنتجاتهم أمام الجمهور، مما يسهم تعزيز بيئة حيوية لريادة الأعمال في الكويت، وتعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي كجزء رئيسي ضمن القطاع الخاص.

وباختصار، من خلال جهودها لتحقيق التنمية في المجالات المختلفة من خلال تعزيز الابتكار، تظل Ooredoo متمسكة برؤيتها ومستمرة في مهمتها المتمثلة في تطوير عالم عملائها وتمكين المجتمع، ودفع حدود الابتكار الرقمي، مع اهتمام خاص برعاية مهارات ومواهب الشباب الكويتي، وتعزيز ثقافة الابتكار والتميز على أوسع نطاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى