بنوك

stc تختتم حملتها الرمضانية “الخير بين يديك” 2023

سعت من خلالها الى دعم و تمكين المجتمع من خلال عدة مبادرات مختلفة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية – stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، عن اختتام حملتها الرمضانية لعام 2023، والتي تم إطلاقها تحت شعار “الخير بين يديك”. حيث تضمنت الحملة مجموعة من الأنشطة والبرامج التي سلطت الضوء على أهمية العمل التطوعي بين افراد المجتمع، بالإضافة إلى التأكيد على الجوهر الحقيقي لشهر رمضان المبارك. 

وعقب اختتامها الناجح، أشارت stc أن الحملة حققت أهدافها بنجاح من خلال تقديمها لمجموعة من الأنشطة والبرامج بالتعاون مع شركائها الرئيسيين و الاستراتيجين حيث سعت من خلالها الى دعم أفراد المجتمع، وكذلك غرس قيم و مبادىء شهر رمضان الكريم من خلال المبادرات الهادفة و المستدامة.

كانت القيم الأساسية وراء حملة “الخير بين يديك” تتماشى مع الركائز الاستراتيجية لبرنامج المسؤولية المجتمعية للشركات في stc ، فمن خلال العديد من الأحداث التفاعلية وورش العمل والمشاريع التعاونية، أتاحت الحملة فرص الالتقاء بين أفراد المجتمع والتعلم والمساهمة بوقتهم ومهاراتهم لصالح مساندة المحتاجين. ولم تقتصر حملة “الخير بين يديك” على زيادة الوعي بأهمية العمل التطوعي فحسب، بل ساعدت أيضا على تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع المحلي.

العمل التطوعي

مع تركيز الموضوع الرئيسي هذا العام على أهمية العمل التطوعي، نظمت stc العديد من المبادرات التي أتاحت للمشاركين و المتطوعين من جميع الأعمار فرصة تقديم يد العون للمجتمع. قبل الانطلاق الرسمي لحملتها الرمضانية لعام 2023، نظمت stc ورشة عمل لمدة 5 أيام بالتعاون مع منصة “دورات” التعليمية وفريق “تراحم” التطوعي حول أساسيات العمل التطوعي. و تضمنت ورشة العمل التي استمرت 5 أيام الجوانب النظرية والعملية التي هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي وتأثيره على المجتمع.

دورات و فريق تراحم التطوعي و فريق stc

وفي إطار شراكتها الاستراتيجية مع دورات وفريق “تراحم” التطوعي وكثمار ورشة العمل، تم تنفيذ البرامج التطوعية خلال شهر رمضان، حيث اتيح للمشاركين الفرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئة واقعية. وهدفت المبادرات إلى تقديم مساعدات للأسر المتعففة من خلال إعادة تأهيل منازلهم وتوفير احتياجاتهم اللازمة مثل الأجهزة الإلكترونيات الجديدة، وكذلك زيارة المستشفيات لإدخال البهجة على المرضى ومساعدتهم في التحضيرات والاستعدادات لاستقبال العيد المبارك. و انضم المتطوعون بالاضافة الى الموظفين الاعضاء في برنامج سفراء stc إلى البرنامج لإدخال الفرحة على البيوت المحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل.

تعاون stc و نادي أسباير التثقيفي الترفيهي للأطفال

ويعد تثقيف الأطفال في سن مبكرة حول أهمية ممارسة العمل التطوعي أمرًا اساسيا خلال نشئتهم ، ولهذا السبب عززت stc  تعاونها مع نادي أسباير التثقيفي الترفيهي للأطفال حيث هدف هذا التعاون إلى غرس مفاهيم العمل التطوعي بين الأطفال في المجتمع خلال شهر رمضان المبارك. حيث انضم أطفال نادي اسباير بالاضافة  ممثلي فريق برنامج “سفراء ” في stc معًا لتوزيع وجبات الإفطار على مختلف أفراد المجتمع في جميع أنحاء الكويت. كما زار الأطفال مستشفى الكويت الوطني للسرطان للأطفال لتوزيع الهدايا على المرضى والممرضات والمشرفين على المستشفى تقديراً لجهودهم. كما انضم الأطفال إلى مبادرة stc “سعراتك تساوي انترنت” التي تم تنظيمها بالتعاون مع نادي فلير فيتنيس، حيث تبرعت stc بوحدات انترنت مجانية وخطوط اتصالات للأسر المتعففة بناءً على عدد الخطوات التي اتخذها المشاركون

مبادرات  مجتمعية

تطمح stc إلى بناء علاقات مثمرة و مستدامة مع مختلف الكيانات في القطاعين الحكومي و الخاص التي تدعم استراتيجيتها نحو تعزيز و تنمية مفهوم المسؤولية المجتمعية داخل المجتمع من خلال المساهمة و تنظيم عدة برامج وأنشطة تعود بالنفع على المجتمع المحلي. وطوال شهر رمضان المبارك و تحت شعار حملتها الرمضانية”الخير بين يديك”  ، تعاونت stc مع مؤسسات مختلفة لتنظيم مبادرات هادفة و تفاعلية مع المجتمع.

رعاية stc لبطولة القبس 2023 الرمضانية للبادل للعام الثاني على التوالي

وعلى صعيد المبادرات المجتمعية، رعت  stc بطولة القبس 2023 الرمضانية للبادل للعام الثاني على التوالي ضمن سعيها لتعزيز الحياة الصحية، وخاصة بين جيل الشباب. حيث شهدت البطولة  الاكبر من نوعها في رمضان هذا العام مشاركة 400 فريق و 800 لاعب و لاعبة في البطولة بالاضافة الى فئة العائلة بمشاركة الاطفال ، إلى جانب مشاركة ضيف الشرف و اسطورة البادل الارجنتيني فرناندو بيلا ستيغوين. وخلال البطولة، رحبت stc بالحضور والرياضيين في stc purple village، حيث أقامت العديد من المسابقات التفاعلية، الى جانب تنظيم فعالية مميزة للاحتفال بالقرقيعان مع الاطفال و ذوييهم بالتعاون مع كانتيين لإضفاء أجواء من البهجة والسرور على وجوه الأطفال.

حملة stc “سعراتك مقابل إنترنت” مع فلير فيتنس

وبعد حملتها الناجحة في العام الماضي من خلال مبادرة “حول قوتك إلى من لا قوة له”، دخلت stc مرة أخرى في شراكة مع نادي فلير فيتنس لتنظيم العديد من الفعاليات في مول   360 من اجل تشجيع الأفراد على ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل و المساهمة في قضية انسانية مهمة. و هدفت أحد الأنشطة، بعنوان “سعراتك مقابل إنترنت”، إلى تتبع عدد الخطوات التي سيتخذها المشاركون طوال النشاط والتبرع بوحدات انترنت مجانية وخطوط اتصالات stc  للعائلات المحتاجة بناءً على عدد الخطوات. وفي سبيل إطلاق هذه الأنشطة والتحديات الرياضية،  تعاونتstc  مع عدد من المدربين لتوجيه المشاركين خلال كل تحدي. أما بالنسبة لتوزيع خطوط الهاتف ووحدات الإنترنت المجانية، تعاونت stc مع فريق “تراحم” التطوعي بتوزيع الخطوط على العائلات المحتاجة.

ورشة stc لتجويد آيات القرآن مع “دورات” ضمن مبادرة “وياك” 

في إطار شراكتها الاستراتيجية مع “دورات” ضمن مبادرة “وياك” – الموسم الثاني، استضافت شركة stc ورشة لتجويد آيات القرآن الكريم بشكل سلس. وعقدت هذه الورشة في مقر شركة stc في برج أولمبيا، وقد استقبلت الورشة مشاركين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة وما فوق لمعرفة القواعد والأساليب الصحيحة لتلاوة القرآن الكريم. وترأس ورشة العمل الشيخ عمر الدمخي الذي ساعد المشاركين في تعزيز مهاراتهم في تلاوة القرآن، مع تعريف المشاركين بعلم (التجويد)، وأهمية هذا العلم.

حملة stc لافطار الصائم بالتعاون مع فريق تراحم التطوعي وفريق صناع الخير و فلير فيتنس

و خلال شهر رمضان المبارك اطلقت stc  حملة “افطار الصائم” في مختلف مناطق الكويت بالتعاون مع فريق تراحم التطوعي وفريق صناع الخير ونادي فلير فيتنس. ويأتي توزيع وجبات الإفطار كمساهمة سنوية من stc للمجتمع تزامنا مع الشهر الكريم، وتتماشى المبادرة أيضًا مع برنامج المسؤولية المجتمعية المتكامل لشركة stc ، والذي يركز على رد الجميل للمجتمع وتعزيز قنوات التواصل بين الأفراد في المجتمع. و أشارت stc الى ان حملة افطار صائم لهذه السنة شهدت مشاركة فعالة من الموظفين الاعضاء في برنامج سفراء stc حرصا على تعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم.

stc تشارك المصلين اجواء صلاة القيام خلال العشر الأواخر

وأثناء صلاة القيام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، قدمت stc  خدمات الضيافة وسهلت تنقّل المُصلّين عن طريق التوكتوك الخاص ب stc بالاضافة الى تزويد سجادات صلاة في عدة مساجد في مختلف مناطق الكويت لتعكس روح العطاء وحب الخير ومساعدة الغير في هذا الشهر الفضيل.

احتفالية stc بالقرقيعان في حوش CAF

بالإضافة إلى ذلك، نظمت stc فعالية مميزة للاحتفال بالقرقيعان بالتعاون مع CAF  و  Canteen في حوش كاف للاحتفال بالتقاليد الرمضانية إلى جانب الأطفال في المجتمع. و شهدت الفعالية ألعاب شعبية وفقرات تراثية وتوزيع القرقيعان وترديد الأغاني الرمضانية لإضفاء أجواء من البهجة والسرور على الأطفال.

تعاون stc  مع وزارة الداخلية

وفي اطار تعاون stc المتواصل و الدائم مع وزارة الداخلية في مختلف الفعاليات و المبادرات المجتمعية، عززت stc من محتواها التوعوي في الشهر الفضيل عبر قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن حملتها “الخير بين يديك” من خلال فيديوهات عن التوعية المرورية، وتعزيز ثقافة عدم السرعة لدى المجتمع وخاصة اثناء موعد الإفطار.

غبقة عائلة stc وشركاءها الاستراتيجين

في إطار أنشطتها الداخلية احتفت stc بعائلتها الكبيرة من موظفيها وشركائها في النجاح هذا العام من خلال غبقتها السنوية في فندق فورسيزونز، حيث رحبت غبقة عائلة stc بفريق الإدارة التنفيذية والموظفين وسط أجواء جميلة سادت فيها روح العائلة الواحدة وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة stc المهندس مزيد بن ناصر الحربي بمشاركة عريف الحفل المذيعة بيبي الخضيري. وهدفت الغبقة  إلى تجديد روح عمل الفريق الواحد ومواصلة المسيرة الناجحة، كما كانت فرصة لتعزيز أواصر الروابط بين أفراد عائلة «stc».

ورحبت stc  بشركاء النجاح كونهم جزءاً من عائلة stc الكبيرة، و احد الاعمدة الأساسية التي نستند عليها من أجل تحقيق رؤيتنا في التميز والريادة حيث كانت فرصة للتواصل والاختلاط وبناء علاقات خارج نطاق العمل. 

 برنامج سفراء stc

برنامج سفراء هو مبادرة تهدف من خلالها الشركة ان تتيح الفرصة للموظفيين من مختلف الادارات بان يكونوا سفراء stc في مختلف المحافل و الانشطة التي تقوم بها الشركة سواء داخليا او خارجيا و عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث ان مشاركة الموظفين في هذه المبادرة تعد جزءا مهما من استراتيجية الشركة الساعية الى تعزيز دور الموظفين في جعل stc  العلامة التجارية الرائدة بالكويت ان كان من خلال انشطتها المختلفة او خدماتها المتنوعة. و خلال حملتها الرمضانية لهذا العام كانت هناك مشاركة فعالة للموظفين الاعضاء في برنامج سفراء stc من خلال المساهمة في جميع المبادرات حرصا على غرس روح العطاء وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لديهم، حيث تشجع الشركة موظفيها على المشاركة في مختلف الانشطة المجتمعية التي تعكس القيم الاساسية وراء المبادرات الإنسانية. ولفتت stc  إلى أن فريق سفراء يضطلع بدور مجتمعي كبير، من خلال التنفيذ والإشراف على كل مبادرات برنامج رمضان بالشكل الأمثل، مما يسهم في تعزيز ثقافة العمل المجتمعي لدى الشباب.

وقالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في stc: “ركزت حملتنا هذا العام “الخير بين يديك” على التأثير الايجابي الواسع النطاق لفعل الخير في الشهر الفضيل مع اشراك مختلف فئات المجتمع المحلي من كافة الاجيال و الاعمار في مبادراتنا و انشطتنا المتنوعة وكيفية مساهمة هذه الفعاليات في تحقيق أهداف الشركة الاستراتيجية بما يصب في مصلحة المجتمع المحلي”.

و أكدت الجاسم:” ان الهدف الأساسي من وراء حملتنا لهذا العام هو تعزيز ثقافة فعل الخير الى جانب تسليط الضوء على أهمية العمل التطوعي لدى جيل الشباب و الاطفال، الذين هم نواة المستقبل، من خلال مبادراتنا المتنوعة والتي تعكس روح العطاء في الشهر الفضيل وتحمل معها رسالة تحث على التقارب والتراحم بين جميع أفراد المجتمع”. 

واختتمت الجاسم قائلة: “مع نهاية حملتنا الرمضانية هذا العام، تود stc أن تعرب عن امتنانها لجميع الكيانات والمنظمات التي تعاونا معها في حملتنا لهذا العام. حيث انه من خلال شراكاتنا الاستراتيجية وبدعم من المجتمع، يمكننا خلق تأثير دائم يعزز مستقبلًا أكثر استدامة، يرتكز على تعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية.ونحن نفخر بالنمو الثابت والتنوع في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا، والذي يساهم في زيادة الوعي حول عدة قضايا اساسية عبر ركائزنا الرئيسية: الصحة والبيئة والتعليم وريادة الأعمال وتنمية الشباب”.

لمعرفة المزيد عن فعاليات stc وعروضها الترويجية ورعايتها، تابع منصات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة لـ stc ، أو قم بزيارة أحد فروع stc ، أو قم بتنزيل تطبيق mystc للهاتف المحمول، أو قم  بزيارة www.stc.som.kw أو اتصل بمركز خدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم 102 للمساعدة على مدار الساعة. 

انتهي

 

عن stc

شركة الاتصالات الكويتية (stc) شركة مساهمة كويتية، تأسست بموجب المرسوم الأميري رقم 187 بتاريخ 22 يوليو 2008 لتشغيل وإدارة شبكة المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة GSM في دولة الكويت بموجب القانون رقم 2 لعام2007. وعليه بدأت stc عملياتها في ديسمبر 2008 وأدرجت في بورصة الكويت في ديسمبر 2014. تعتبر رائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، وهي إحدى شركات مجموعة stc ، حيث حققت مركزاً ريادياً في سوق الاتصالات في فترة وجيزة من خلال استراتيجيتها التي ترتكز على العملاء والموظفين.

تقدم stc مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات والحلول ذات المستوى العالمي بجودة عالية، والتي تلبي احتياجات العملاء ومتطلباتهم، سواء للأفراد أو الشركات ( stc) في عام 2019 استحوذت stc على 100% من رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات (solutions by stc )، مزود خدمات الإنترنت في الكويت. ومن خلال تعزيز قدراتها الرقمية، استحوذت stc في عام 2022 على كامل رأس مال الشركة القابضة للبوابة الإلكترونية والشركات التابعة لها، وهي واحدة من أبرز مزودي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت. 

في عام 2021، حصلت stc على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات (CITRA) لإطلاق أول ترخيص من نوعه لمشغل شبكة افتراضية متنقلة (MVNO) لإطلاق فيرجن موبايل الكويت بالشراكة مع فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا.

تقدم stc سرعات إنترنت عالية بسبب تنفيذ شبكة 5G الأكثر تقدمًا ونشر أكبر شبكة على مستوى البلاد. وفي عام 2021، كانت stc أول مشغل في الكويت يطلق أحدث تقنيات 5G المستقلة التي يطلق عليها اسم “Full 5G ” والتي تنقل تجربة 5G إلى مستوى جديد مع سرعات أفضل ووقت استجابة أقل وتغطية محسنة.

يركز برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة على التواصل مع المجتمع المحلي مع التركيز بشكل أساسي على الصحة والبيئة وريادة الأعمال والرياضة والتعليم من خلال المساهمة ودعم مختلف المبادرات المجتمعية. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى