اقتصاد خليجي

“ألما هيلث” الإماراتية تجمع 10 ملايين دولار في جولة تمويل جديدة

جمعت شركة ألما هيلث الإماراتية لتكنولوجيا الرعاية الصحية 10 ملايين دولار في جولة تمويل من السلسلة (أ)، بقيادة كل من Knuru Capital وHambro Perks Oryx Fund.

وتعمل الشركة حالياً في الإمارات والسعودية ومصر، وتخطط لاستخدام التمويل الجديد لزيادة وجودها في السعودية والتوسع في أسواق جديدة، والاستمرار في استقطاب أفضل المواهب، لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية المتخصصة في إدارة الحالات المزمنة, وفقاً لفوربس.

وتقدّم الشركة خدمات صحية رقمية من استشارة الطبيب، واختبارات معملية في المنزل والتجديد التلقائي للوصفات الطبية إلى توصيل الأدوية إلى المنزل من دون تكاليف إضافية.

وازدهرت الابتكارات والاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية في الفترة الأخيرة، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن ثم شهد القطاع المزيد من الاستثمارات خلال الفترة الأخيرة.

وجمعت منصة يداوي المصرية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية في فبراير/ شباط 2023، نحو 16 مليون دولار في جولة تمويلية من السلسلة (ب)، بقيادة كل من Delivery Hero Ventures وجلوبال فينتشرز، ليصل إجمالي التمويلات التي حصلت عليها حتى الآن إلى 24.5 مليون دولار.

وجمعت الشركة الناشئة لتكنولوجيا الرعاية الصحية Aumet،  في مارس/ آذار 2023، نحو 7 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل السلسة (أ)، بمشاركة شركة استثمارية عالمية وشركات أسهم خاصة.

يشار إلى أن تأسست ألما هيلث عام 2021 على يد خلدون بشناق وطارق السكسك، لتوفر حلولاً تكنولوجية في مجال الرعاية الصحية للأشخاص الذين يعيشون مع حالات مزمنة مثل الضغط والسكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى