بنوك

البنك الأهلي الكويتي – مصر يحقق صافي أرباح 1.7 مليار جنيه مصري

خلال النصف الأول من 2023

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر تحقيق نتائج مالية استثنائية خلال النصف الأول من عام 2023، استمراراً للأداء القوي في القطاع المصرفي، مسجلاً صافي أرباح بقيمة 1.7 مليار جنيه مع نهاية يونيو 2023، بنمو 91.6% مقارنة مع نحو 887 مليون جنيه في الفترة نفسها من عام 2022.

وشهد صافي الدخل من العائد ارتفاعاً بنسبة 40% ليصل إلى 1.8 مليار جنيه مقارنة بـ 1.3 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، كما نما صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 58.7% ليبلغ 1.7 مليار جنيه مقارنة بـ 1 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2022.

وكأحد أسرع البنوك نمواً في مصر، فقد نجح البنك الأهلي الكويتي – مصر، بتحقيق نمو بنسبة 11.7% في إجمالي الأصول ليبلغ 84.5 مليار جنيه مقارنة بـ 75.6 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2022.

كما ارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 8% ليبلغ 71.4 مليار جنيه مقارنة بـ 66.2 مليار جنيه ، بينما زادت محفظة القروض بنسبة13.2 % لتبلغ 40.3 مليار جنيه مقارنة بـ 35.6 مليار جنيه بنهاية عام 2022. 

الأداء المالي

وتعليقاً على النتائج المحققة، صرح علي معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر “تعكس النتائج المالية المتميزة التي حققناها خلال النصف الأول من العام الحالي صلابة مركزنا المالي، فقد فاقت إنجازاتنا في هذه الفترة كل توقعات المجموعة منذ دخول السوق المصرفي المصري، مما يشجعنا على ضخ استثمارات مستقبلية في هذا السوق الواعد، ونحن متفائلون بحدوث تطورات إيجابية خلال الفترة المقبلة بفضل الإجراءات الاستثنائية التي تتخذها الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري نحو تحقيق النمو والاستقرار الاقتصادي المستدام في الدولة”.

وأفاد أن أداء البنك خلال النصف الأول من عام 2023 يعود إلى الخطوات الاستباقية التي تم اتخاذها على المستوى المالي بهدف تحقيق النمو وتعظيم حقوق المساهمين، متابعاً “نسعى لمواصلة تعزيز مستوى خدمة العملاء من خلال دمج الحلول الرقمية في عملياتنا، وتبسيط وتعزيز عروضنا ومنتجاتنا وخدماتنا”.

من ناحيته، قال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر “نجحنا بتحقيق أرباح قبل الضريبة بقيمة 2.1 مليار جنيه مصري بنمو 78.2% مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه مصري عن الفترة ذاتها من العام الماضي، مما يؤكد نجاحنا في تحقيق إستراتيجيتنا الطموحة ذات الرؤية الثاقبة”.

وأضاف أن البنك الأهلي الكويتي – مصر ينتهج نهجاً متزناً ساهم في تعزيز قدرته على مواكبة التغيرات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية، وتحقيق نمو ملحوظ في معظم المؤشرات الرئيسية.

وأكد أن النمو القوي في النتائج المالية للبنك خلال النصف الأول من عام 2023 يعكس نجاح البنك في اقتناص الفرص التي تسهم في تحقيق النمو المستدام، معرباً عن ثقته بقدرة البنك على مواصلة الحفاظ على معدلات نمو ملحوظة في حجم أعماله، وزيادة حصته السوقية على مستوى معظم شرائح العملاء من الافراد والشركات.

توسع بالفروع

ويأتي الإعلان عن نتائج النصف الأول بعد فترة قصيرة من تدشين البنك الأهلي الكويتي – مصر أحدث فروعه في مول أجورا التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، ضمن إطار إستراتيجيته الطموحة للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية، وزيادة قاعدة العملاء، والانتشار الجغرافي في جمهورية مصر العربية، لتصل شبكة فروعه إلى 45 فرعاً في 18 محافظة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.وأوضح  السلاوي أن البنك يستهدف خلال الفترة المقبلة توسيع النطاق الجغرافي لشبكة فروعه في جميع محافظات مصر، والتركيز على تحسين مستوى خدمة العملاء، والاستثمار في تنمية موارده البشرية واستكمال مسيرته في تطوير بنيته التحتية الرقمية، نظراً لما تمثله الخدمات الرقمية من ميزة تنافسية تسهم بجذب شرائح جديدة من العملاء إلى البنك.

من جانبه صرح معرفي “نسعى في البنك الأهلي الكويتي – مصر أن نكون دائماً الأقرب لعملائنا من خلال تقديم خدمات مصرفية متميزة تتوافق مع تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم، وتأتي إضافة فرع جديد إلى شبكة فروعنا وفقاً لخططنا الهادفة إلى تنمية حجم أعمالنا، وتحقيق الشمول المالي في المجتمع المصري، والمساهمة بتنفيذ تطلعات الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى