بنوك

البنك التجاري :انطلاق مسابقة “رحلة في الكويت” بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ومركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي

في إطار سياسة البنك التي تولي اهتماماً كبيراً الى شريحة الأطفال وتهدف إلى تطوير وصقل مواهبهم وقدراتهم الإبداعية، أعلن البنك التجاري الكويتي عن انطلاق مسابقة “رحلة في الكويت” الروبوتية التي تم تنظيمها بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع في مقر مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي للأطفال من عمر 7 سنوات الى 10 سنوات، حيث تستمر التدريبات لغاية يوم الخميس 31 أغسطس، ويقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين يوم السبت 2 سبتمبر 2023 في مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي. 

تضمن اليوم الأول تعريف تفصيلي للأطفال الـــ 100 المشاركين في المسابقة، كما تم توزيع الهدايا عليهم تشجيعاً لهم لبداية موفقة للمسابقة الروبوتية التي أضافت السعادة والابتسامة على وجوههم.

ومن جانبها، صرحت نائب مدير عام قطاع التواصل المؤسسي في البنك التجاري أماني الورع: “نحن سعداء في البنك التجاري الكويتي على تنظيم وتقديم رعاية لمسابقة “رحلة في الكويت” التي شهدت إقبالاً كبيراً من الأطفال الذين استمتعوا بتدريبات اليوم الأول، والتي تساهم في تعزيز الثقافة لدى للأطفال وتجعل منهم جيلاً قوياً فكرياً وذهنياً أكثر قدرة على فهم وإدراك ما حولهم، حيث هدفت المسابقة إلى تنمية الاهتمام بالذكاء الاصطناعي وتشجيع ابتكارات الأطفال في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي لأهداف التنمية المستدامة.”

وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ندا عبدالله الديحاني – مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة و الإبداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أنه خلال هذه الأسبوع سيتلقى الأطفال تدريباً مكثفًا على كيفية استخدام مكعبات البرمجة وحل المشكلات. وسيتعلمون كيفية تطوير مهاراتهم في تصميم وتنفيذ الحلول الإبداعية باستخدام التقنيات الحديثة.

وقال الديحاني أن مسابقة “رحلة في الكويت” تهدف إلى بناء جيل من المبتكرين والمبدعين، وتعزيز ثقافة الابتكار في مجتمعنا. نأمل أن تكون هذه التجربة بداية لرحلة طويلة من التعلم والنمو للأطفال المشاركين مضيفاً “نحن ممتنون ومتحمسون للتعاون مع مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي والبنك التجاري في هذه المبادرة المميزة إلى جانب العديد من المبادرات المستقبلية.

كما أكد مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي سعادته وحرصه لاحتضان مسابقة “رحلة في الكويت” لتنمية الإهتمام بالبرمجة والذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوتات مؤكداً على أهدافه بأن يكون منصة لهذا النوع من المسابقات بالاضافة إلى البرامج الثقافية والفنية والعلمية، متوجهاً بالشكر للبنك التجاري الكويتي على رعايته الكريمة لهذه المسابقة، وأيضاً لمركز صباح الأحمد للموهبة والابداع على تشغيل المسابقة الروبوتية الرائعة بموقع المركز.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى