بنوك

التجاري يحصد جائزة “بنك العام” من مجلّة ” ذا انرجي يير  The Energy Year”

تقديراً لمساهماته في تمويل مشاريع الطاقة:

أعلن البنك التجاري الكويتي عن حصوله على جائزة “بنك العام 2022” من مجلّة ذا انرجي يير  The Energy Year  المرموقة المُتخصصة بقطاع النفط والغاز والطاقة المُتجددة. وحصل البنك على هذه الجائزة القَيمة في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً في والدورف أستوريا الكويت، حيث تضمن برنامج أعمال المؤتمر تقديم جوائز التميّز لعدد من الشركات والمؤسسات الرائدة التي ساهمت بصورة فعالة في تطوير قطاع الطاقة المحلي والدفع به نحو مستويات جديدة. 

وقد تسلم الجائزة السيد/ حسين العريان مدير عام قطاع الخزينة والاستثمار ممثلاً عن البنك التجاري، حيث أفاد أن هذه الجائزة تأتي تتويجاً لجهود البنك في تمويل مشاريع الطاقة والنفط والغاز والمشاريع الصديقة للبيئة، ومنوهاً بأن محفظة البنك التمويلية تشمل قروض تتعلق بمشاريع بيئية كبرى مثل مشروع محطة أم الهيمان لمعالجة مياه الصرف الصحي، والتي تعد واحدة من أكبر محطات معالجة المياه من نوعها في العالم والتي تم إنشائها بغرض تطوير بنية تحتية حديثة وفعالة لمعالجة مياه الصرف الصحي في الكويت، وكذلك مشروع الوقود البيئي الاستراتيجي لتوسيع وتحديث مصافي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي بحيث يصبح مجمع تكرير متكامل يلبي الطلب المحلي والدولي على الوقود النظيف من خلال إنتاج منتجات نفطية صديقة للبيئة.

هذا، وقد بين العريان أن البنك يقدم قروض وتسهيلات للكثير من الشركات التي تشارك في الأنشطة البيئية مثل معالجة مياه الصرف والنفايات الطبية والتخلص من الإطارات المطاطية. علماً بأن محفظة أصول البنك تشمل أيضاً العديد من السندات الخضراء مع بنوك ومؤسسات دولية.

ومن المعروف أن جهود البنك ضمن خطته الاستراتيجية للنمو والتوسع ودعم المشاريع التنموية ومشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة تأتي متماشية مع اهتمام حكومة الكويت بتعزيز الاستدامة ودمجها في الاقتصاد الوطني من خلال العديد من المبادرات ضمن رؤية كويت جديدة 2035.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى