اقتصاد دولي

بنك أوف أمريكا يرفع مستهدفه لمؤشر S&P500 إلى 5400 نقطة

رفع “بنك أوف أمريكا” المستوى المستهدف لمؤشر “إس آند بي 500” بحلول نهاية العام استناداً إلى الانخفاض المتوقع في علاوة المخاطر مع زيادة الأرباح والقدرة على التنبؤ بها.

وقالت وحدة “بنك أوف أمريكا جلوبال ريسرش” في مذكرة صدرت الأحد، إنها رفعت المستوى المستهدف للمؤشر إلى 5400 نقطة بحلول نهاية 2024، أو ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 5% عن مستواه الحالي، ويقارن ذلك مع تقديراتها السابقة عند مستوى 5 آلاف نقطة.

وتتماشى تقديرات الوحدة المتخصصة في أعمال الوساطة مع توقعات مصارف “باركليز” و”جولدمان ساكس” و”يو بي إس” التي تراوحت بين 5200 نقطة و5400 نقطة.

وأوضحت المذكرة أن تراجع ديون الشركات المُدرجة في المؤشر بمقدار النصف منذ ثمانينيات القرن الماضي، وتحولها إلى شركات منخفضة الأصول – تعتمد على أصول جهات أخرى للقيام بأعمالها- وانخفاض تقلبات ربحية الأسهم، جميعها عوامل ساهمت في تكوين النظرة الإيجابية للمؤشر.

ومن جانبها، قالت “سافيتا سوبرامانيان”  كبيرة استراتيجيي الأسهم الأمريكية في المصرف، إن هناك إمكانية لتحسن استقرار هوامش ربحية الشركات المدرجة في المؤشر مع تحولها من نموذج النمو المعتمد على النمو الرأسمالي الحر والمفاضلة بين التكاليف حول العالم، إلى النمو المعتمد على الكفاءة والإنتاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى