بنوك

بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 7 ” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً

تحت عنوان "أطلق مشروعك على الانترنت "

الحماد : البرنامج يؤكد حرص البنك على مواصلة رسالته الداعمة لابنائنا الشباب من طلاب المرحلة الثانوية ومساعدتهم على تنمية قدراتهم ومواهبهم

أعلن بنك بوبيان عن إطلاق برنامجه الصيفي المميز “بدينا” في نسخته السابعة تحت عنوان “اطلق مشروعك على الانترنت” والمخصص لتدريب النشئ من طلبة المرحلة الثانوية من عمر 14 إلى 18 عاماً والذي يهدف الى اكتشاف قدراتهم والتركيز على طاقاتهم وإعدادهم للمشاركة في مجالات الحياة العملية.

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية ببنك بوبيان عادل الحماد تعليقاً على ذلك “ينظم البنك هذا العام برنامجه للتدريب الصيفي “بدينا” الذى بدأ منذ عشر سنوات لنستمر في رسالتنا الداعمة لابنائنا الشباب من طلاب المرحلة الثانوية ونساعد في بناء قدراتهم ورعاية مواهبهم ومنحهم الثقة لإخراج جيل رائد يتقن المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الصغيرة وذلك طبقاً لمعايير استراتيجية التنمية المستدامة وتشجيع الشباب على العمل في القطاع الخاص.

وأضاف ” سيبدأ البرنامج باذن الله في السادس من أغسطس المقبل ويستمر لمدة شهر كامل مشيرا الى أن برنامج هذا العام تحت عنوان “أطلق مشروعك على الانترنت”، والذي تقوم فكرته الاساسية على مساعدة المشاركين في اكتساب المهارات الاساسية اللازمة لتصميم مشروعهم الخاص بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي وتسويق وبيع المنتج عبر الانترنت إلى أن يصبح مشروعاً متكاملاً وجاهزاً للإطلاق الفعلي مضيفا أنه يعد بمثابة تجربة عملية يتاح للمشاركين خلالها باكتشاف مواهبهم وطاقاتهم وافكارهم المبتكرة وكيفية الاستفادة  المثلى من المهارات التي يمتلكونها وباستخدام التكنولوجيا الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

** برنامج تدريبي مميز 

وأشار الحماد إلى أن منهج التدريب والانشطة العملية تتناول تحديد فكرة المشروع أولاً، ومن ثم البدء في وضع خطة عمل كاملة ووضع استراتيجيات التسويق عبر الانترنت من خلال تعليمهم مبادىء علم التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى طرق التفكير الإبداعي وأساليب التعامل مع العملاء ومفهوم جودة خدمة العملاء وغيرها الكثير من المحاور التي من شأنها تسخير مختلف أدوات النجاح ومساعدتهم في التخطيط الامثل لمساراتهم المهنية.

وأضاف “كما يتضمن البرنامج التدريبي جزءاً عملياً يختص بقيام المشاركين بعمل زيارات ميدانية لمختلف إدارات وفروع البنك بهدف فتح مجال الاطلاع عن قرب علي اساسيات العمل المصرفي وتعلم طرق التفكير الابداعي لتنعكس إيجابياً على صقل مهاراتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل من خلال طرح افكار جديدة و اختبار قابليتها للتنفيذ”.

** فريق احترافي من موظفي بوبيان

من ناحية أخرى أوضح الحماد أن البرنامج قائم تحت إشراف ادارة التدريب والتطوير في البنك ومشاركة فريق احترافي من كوادر بنك بوبيان من مختلف الإدارات وذلك للاستفادة من كفاءاتهم وقدراتهم التي اكتسبوها خلال مختلف البرامج التدريبية المتميزة كون بنك بوبيان يعتبر من المؤسسات الرائدة على مستوى المنطقة في العمل على تطوير وزيادة مهارات وخبرات موظفيه.

وأضاف أن بنك بوبيان يسعى من خلال مثل هذه الأنشطة إلى أن يكون البنك الأفضل في مجال المسؤولية الاجتماعية وأن يكون قريباً على الدوام من عملائه ومن الشباب بوجه خاص، إيماناً منه بأنه مؤسسة تخدم المجتمع بكافة شرائحة.

وقال المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية عبدالعزيز الرومي إن برنامج بدينا يأتي ضمن محاور استراتيجية البنك الرامية إلى دعم مجالات الابداع والابتكار وريادة الاعمال و تنمية مهارات الشباب الكويتي، من خلال توفير بيئة مناسبة حاضنة للابتكار والافكار الجديدة وخلق مساحات واسعة للبحث والتطوير للشباب الكويتي تساعدهم على استكشاف افكار جديدة تتحلي بالتميز والابتكار وقابلة للتطبيق العملي وينخرطون في العمل الميداني لاختبار هذه الأفكار. وعلى مدار ايام البرنامج سيتعلمون كيفية اختبار الأفكار وتطوير الرؤى الخاصة بالسوق وسيستخدم المشاركون نماذج وأدوات جديدة لاختبار أفكارهم ومشاركة النتائج التي يتوصلون إليها في اليوم الاخير من البرنامج الى إدارة البنك.

وأكد الرومي أن بنك بوبيان يعتبر أحد أهم البنوك التى يضعها الشباب الكويتي الطموح في أولوياته الوظيفية بسبب بيئة العمل التي يوفرها والتي تتسم بالإبداع والابتكار وتحفيز الطاقات الشابة وزيادة خبراتهم بما يحقق الفائدة لهم وينعكس بالتالي على خدمة العملاء.

جدير بالذكر ان البرنامج سوف يبدأ بتاريخ 6 أغسطس وباب التسجيل مفتوح حاليا ، للتقديم يرجى زيارة الموقع الالكتروني لبنك بوبيان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى