بورصة

تراجع مؤشرات البورصة وسط ارتفاع السيولة الى 75.6 مليون دينار

اختتمت المؤشرات الرئيسية للبورصة تعاملات الأربعاء متراجعة عقب العودة من عطلة انتخابات مجلس الأمة 2023؛ بضغط مخاوف النمو الاقتصادي وتذبذب أسعار النفط، مع ترقب تحرك مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

هبط مؤشر السوق الأول بنسبة 0.75%، وتراجع “العام” 0.67%، كما انخفض المؤشران الرئيسي والرئيسي 50 بنحو 0.35% و0.30% على التوالي عن مستوى الاثنين الماضي.

يشار إلى أن بورصة الكويت كانت في عطلة رسمية بالأمس؛ لإجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2023 في فصله التشريعي الـ17، وعقب إغلاق مراكز الاقتراع التي افتتحت لنحو 12 ساعة بالأمس، أعلنت اللجان الرئيسية نتائج الانتخابات صباح اليوم وأسماء الأعضاء الخمسين الفائزين.

سجلت بورصة الكويت سيولة بقيمة 75.61 مليون دينار، وزعت على 177.15 مليون سهم، بتنفيذ 10.39 ألف صفقة.

وضغط على الجلسة تراجع 11 قطاعاً في مقدمتها الرعاية الصحية بـ1.52%، بينما ارتفع قطاع الخدمات الاستهلاكية بـ0.25%، فيما استقر قطاع السلع الاستهلاكية وحيداً.

وتصدر سهم “وربة للتأمين” القائمة الخضراء بـ8.70% وذلك عقب إعلان الشركة شراء حقوق الأولوية في الاكتتاب بأسهم زيادة رأس مال بنك الكويت الدولي بعدد 11 مليون سهم، فيما جاء “الإعادة” على رأس الارتفاعات بـ9.38%.

وكانت شركات (الإعادة) و(مراكز) و(مبرد) و(تحصيلات) الأكثر ارتفاعا أما شركات (بيتك) و(تجاري) و(وطني) وبنك بوبيان فكانت الأكثر تداولا لناحية القيمة في حين كانت شركات (وربتة ت أ) و(مشاعر) و(المساكن) و(وربة كبيتل) الأكثر انخفاض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى