مختارات اقتصادية

سنغافورة تتصدر قائمة أغلى مدن العالم للمعيشة الفخمة

ارتفع ترتيب سنغافورة – من المركز الخامس في العام الماضي – لتحتل صدارة تصنيف أغلى مدن العالم من حيث المعيشة الفخمة وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، إذ تنافس المدينة لتكون مركزًا رائدًا عالميًا للأثرياء.
ويقيم مؤشر “لايف ستايل” الصادر عن شركة إدارة الثروات السويسرية “جوليوس باير جروب” أغلى 25 مدينة في العالم من خلال تحليل العقارات والسيارات والرحلات الجوية على درجات رجال الأعمال، وكليات الأعمال، وحفلات العشاء التي تقام وغيرها من الرفاهيات.
واعتمد التصنيف على مسح للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية الذين تبلغ أصولهم مليون دولار أو أكثر خلال الفترة من فبراير وحتى مارس 2023.
وكانت سنغافورة واحدة من أولى الأماكن التي أعادت فتح حدودها أثناء الوباء، وبحلول نهاية عام 2022 كان لديها ما يقدر بحوالي 1500 مكتب عائلي، وهو ما يعادل ضعف العدد المسجل في العام السابق، كما أنها تعد أغلى مدينة على مستوى العالم من حيث أسعار السيارات، حسبما ذكر التقرير.
وأشار التقرير إلى أن الطلب على العقارات السكنية مرتفع للغاية في سنغافورة، وأن السيارات الخاضعة للضريبة والتأمين الصحي الأساسي أغلى بنسبة 133% و109% على الترتيب من المتوسط العالمي.
ومن ناحية أخرى، تراجع ترتيب لندن من المستوى الثاني إلى الرابع، مع تأثير البريكست وتداعياته على سمعة المملكة المتحدة، كما أن المدينة تواجه منافسة قوية من المراكز المالية المزدهرة مثل دبي وسنغافورة.
وللمرة الأولى على الإطلاق، انضمت دبي إلى المراكز العشرة الأولى بالقائمة لتصبح سابع أغلى المدن، مع تأثير انتقال أعداد كبيرة من الأثرياء على أسعار العقارات والطلب عليها.

 

أغلى مدن العالم للمعيشة الفخمة

الترتيب

المدينة

01

سنغافورة

02

شنغهاي

03

هونج كونج

04

لندن

05

نيويورك

06

موناكو

07

دبي

08

تايبيه

09

ساو باولو

10

ميامي

المصدر: جوليوس باير -بلومبرج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى