منوعات اقتصادية

شركة إنيوس المملوكة لراتكليف تقدم عرضا لشراء مانشستر يونايتد

أكدت شركة إنيوس للكيماويات في بيان السبت أن مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تلقى عرضا من الشركة المملوكة للملياردير جيم راتكليف لشراء النادي، مضيفة أنها تبحث تطبيق نهج يركز على المشجعين.
وقالت عائلة جليزر الأمريكية، المالكة لنادي مانشستر يونايتد، في نوفمبر تشرين الثاني إنها تدرس عدة خيارات بالنسبة لبطل إنجلترا 20 مرة بما في ذلك ضخ استثمارات جديدة أو بيع محتمل للنادي بعد 17 عاما من شراء نادي أولد ترافورد. ودخلت إنيوس رسميا عملية تقديم العروض لشراء مانشستر يونايتد في وقت سابق من العام الحالي. وقالت إنيوس في بيان «نرى أنفسنا أوصياء على المدى الطويل على مانشستر يونايتد نيابة عن الجماهير والمجتمع المحيط الأوسع.
«نملك الطموح وتنافسية عالية ونرغب في الاستثمار في مانشستر يونايتد لجعله النادي الأول في العالم مرة اخرى». وكان الملياردير البريطاني راتكليف، الذي يشجع يونايتد منذ فترة طويلة، أعرب عن رغبته سابقا في شراء النادي الإنجليزي. واشترت عائلة جليزر النادي مقابل 790 مليون جنيه استرليني (950.77 مليون دولار) في 2005 في صفقة عالية الاستدانة. ويضغط مشجعو يونايتد منذ وقت طويل لتغيير ملكية النادي.
وكانت عائلة جليزر، التي تملك أيضا فريق تامبا باي بوكانيرز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية، هدفا لانتقادات شديدة حيث كان آخر لقب حققه الفريق في 2017 عندما فاز بلقب الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.
وقالت إنيوس إنها تريد أن تجعل من يونايتد «منارة لنهج ملكية حديث وتقدمي يركز على الجماهير». وأضاف البيان «نريد مانشستر يونايتد الراسخ في تاريخه المجيد وجذوره في شمال غرب إنجلترا، وإعادة مانشستر يونايتد إلى حيث كان والتركيز بوضوح على الفوز بدوري أبطال أوروبا». وانتهى الموعد النهائي لتقديم عروض الشراء أمس الجمعة. وأكد الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، أيضا تقديم عرضه لشراء النادي أمس. وذكر تقرير لصحيفة تليجراف البريطانية يوم الخميس الماضي أن السعودية قدمت أيضا عرضا لشراء النادي. وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق إن بيع النادي من المرجح أن يتجاوز أكبر صفقة رياضية حتى الآن والتي تبلغ 5.2 مليار دولار- بما في ذلك الديون والاستثمارات- والتي دفعها مستثمرون لشراء تشيلسي حيث يدر مانشستر يونايتد إيرادات أكثر ولديه قاعدة جماهيرية أكبر من غريمه اللندني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى