أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

مؤتمر تعزيز المنافسة التحديات والطموح ينطلق صباح الغد

يعقد بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية

ينطلق صباح غد مؤتمر تعزيز المنافسة “التحديات والطموح ” الذي ينظمه جهاز حماية المنافسة الكويتي بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، ويضم المؤتمر نخبة من خبراء المنافسة والاقتصاد والقانون التجاري والاقتصادي وريادة الاعمال، بالإضافة الى جمع من هيئات وأجهزة المنافسة حول العالم في هذا المؤتمر.

واوضح جهاز حماية المنافسة في بيان له بهذه المناسبة أن مؤتمر “تعزيز المنافسة: التحديات والطموح ” يعرض تجربة دولة الكويت في انفاذ قانون حماية المنافسة 72/2020 الجديد والتعرف على أحكامه وفوائد تطبيقه العائدة على جميع أطراف المتعاملين والمشاركة في الأنشطة الاقتصادية.

كما سيتطرق المؤتمر إلى الدور الرئيسي الذي تلعبه أجهزة المنافسة في تعزيز المنافسة والتصدي للتحديات الاقتصادية الأكثر إلحاحاً التي تواجه الدول المشاركة، وتسليط الضوء على أهمية دور الجهات الحكومية الأخرى في حماية وتطبيق السياسات التي تعزز المنافسة وتمنع الاحتكار.

سيعقد المؤتمر يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 13-14 ديسمبر 2022 في تماما الساعة 9 على منصة المؤتمرات متعددة اللغات ZOOM وفي قاعة المؤتمرات (فندق موفنبيك – البدع) في مدينة الكويت، داعياً الراغبين في الحضور بالتسجيل على منصة زوم
وسيتم مناقشة دور أجهزة المنافسة والاستراتيجيات التي يتبعونها بصورة عامة، وكيف يمكن للجهات الحكومية الأخرى المساهمة في حماية وتطبيق قانون المنافسة، وأهمية حماية المنافسة ونشر الوعي ومناصرة القضايا المتعلقة بالمنافسة، فضلا الى تأثير السياسات الوطنية للمنافسة على الحياد التنافسي والأدوات الرئيسية المتاحة للمساعدة في ضمان تكافؤ الفرص وتمكين المنافسة من العمل بشكل صحيح.

كما سيتطرق الخبراء الى كيفية تعزيز الحياد التنافسي وتكافؤ الفرص للشركات، بالإضافة الى منع وإزالة السياسات والممارسات التي تشوه المنافسة.
كما سيتم التطرق الى متابعة تطورات الاقتصاد الرقمي وانفاذ قانون المنافسة، وإلى تقديم مؤشرات للشركات الرقمية حول السلوكيات المقبولة وغير المقبولة بموجب قانون المنافسة، لا سيما أهمية المحافظة على سرية بيانات العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى