مختارات اقتصادية

من أصغر مليارديرة في العالم ويبلغ عمرها 19 عامًا فقط؟​

من الصعب تحقيق الثراء في سن صغيرة، لذلك يصل متوسط عمر المليارديرات حول العالم إلى 66 عامًا، ووجدت “فوربس” أنه للمرة الأولى منذ عام 2009، فإن كافة أصحاب المليارات الذين تقل أعمارهم عن ثلاثين عامًا ورثوا ثرواتهم، ولا يوجد بينهم أي رواد أعمال عصاميين.

ما يبرز بداية انتقال الثروة بين الأجيال وهي المرحلة التي طال انتظارها بين السكان المسنين حول العالم، ومن المتوقع انتقال تريليونات الدولارات كل عام مع وفاة كبار السن الأثرياء الذين يتركون ثرواتهم لأحفادهم.

ويرجع أيضًا ذلك إلى أن العديد من رواد الأعمال الشباب العصاميين كبروا في السن، مثل “مارك زوكربيرج” مؤسس “ميتا بلاتفورمز” الذي أصبح عمره 39 عامًا.

وبلغ إجمالي ثروة أصغر 25 مليارديراً عمرًا حول العالم في قائمة “فوربس” لهذا العام 110 مليارات دولار، وكان بعضهم عصاميين مثل “إيفان شبيجل” -البالغ من العمر 33 عامًا وتبلغ ثروته 3.1 مليار دولار- الذي أسس تطبيق “سناب شات” في عام 2011 مع “بوبي مورفي” و”ريجي بروان” وأصبح مليارديرًا في سن الخمسة وعشرين عامًا.

وحصلت البرازيلية “ليفيا فويجت” -البالغة من العمر 19 عامًا فقط- على لقب أصغر مليارديرة في العالم بثروة قدرها 1.1 مليار دولار، بفضل حصتها في شركة إنتاج المعدات الكهربائية “دبليو إي جي” والتي شارك جدها الراحل في تأسيسها.

وتعتبر “ليفيا” وشقيقتها الأكبر “دورا” -البالغة من العمر 26 عامًا- ضمن سبعة وجوه جديدة انضمت لقائمة أصغر 25 مليارديرًا عمرًا، ومن بين 18 مليارديراً ورثوا ثرواتهم في هذه القائمة.

أما عن أغنى من ورثوا ثرواتهم بالقائمة، فهما الأخوان الأيرلنديان “ميتسري” البالغان من العمر 25 و27 عامًا بثروة تقدر 4.9 مليار دولار لكل منهما.

وذلك بعد حصولهما على حصة أقلية في الشركة الهندية العاملة في عدة مجالات منها الاتصالات والهندسة والطاقة “تاتا صنز” بعد وفاة والدهما “سايروس ميستري” عام 2022.

ولكن ضمت قائمة هذا العام وافدا عصاميا جديدا وهو الياباني “شونساكو ساغامي” -البالغ من العمر 33 عامًا- صانع صفقات الاندماج والاستحواذ الذي تستخدم شركته “إم أند إيه ريسيرش إنستيتيوت هولدينجز” الذكاء الاصطناعي لمطابقة العملاء.

وانضم “ساغامي” إلى صفوف المليارديرات بعد ارتفاع سهم شركته بأكثر من 800% منذ طرحها في اكتتاب عام في يونيو 2022.

أصغر مليارديرات العالم

الملياردير

السن

صافي الثروة
(مليار دولار)

ملاحظات

ليفيا فويجت

19

1.1

– تمتلك البرازيلية “ليفيا” حصة 3.1% في شركة “دبليو إي جي” وجنت ملايين من التوزيعات النقدية.

– ولا زالت تدرس في الجامعة، وتكمل الدورات الدراسية في علم النفس.

كليمنتي ديل فيكيو

19

4.7

– يمتلك الإيطالي “كليمنتي” حصة 12.5% في الشركة القابضة “ديلفن” التي لديها حصص في مجموعة من الشركات منها منتجة نظارات “راي بان” “إسيلور لوكسوتيكا”.

كيم جونغ يون

20

1.4

– تمتلك الكورية “كيم” وشقيقتها حصة 9% في شركة الألعاب “نيكسون” التي أسسها والدهما الراحل “كيم جونغ جو” عام 1994.

كيفن ديفيد ليمان

21

3.3

– تشكلت ثروة الألماني “كيفن” بعدما منحه والده حصة 50% في العلامة التجارية الرائدة في مجال الصيدليات في ألمانيا “دي إم-دورجري ماركت” عندما كان عمره 14 عامًا فقط.

كيم جونغ مين

22

1.4

– هي شقيقة “كيم جونغ يون”، اللتان ورثتا حصتهما بشركة “نيكسون” بعد وفاة والدهما عام 2022.

لوكا ديل فيكيو

22

4.7

– هو شقيق “كليمنتي ديل فيكيو” وتنبع ثروته أيضًا من حصة 12.5% في شركة “ديلفين”.

ريمي داسو

22

2.5

– ورث الفرنسي “داسو” ثروته عند وفاة والده في حادث طائرة مروحية عام 2021 عن عمر يناهز 69 عامًا.

– يأتي الجزء الأكبر من ثروته من حصة قدرها 2.5% في شركة البرمجيات الفرنسية “داسو سيستمز”، وحصة تقدر بـ 4.1% في “داسو أفياشين”.

المصدر: فوربس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى