اقتصاد كويتي

“وفرة للاستثمار” تعلن تحقيق 8 ملايين دينار أرباح عن 2023 

أعلنت عن توزيعات نقدية بنسبة 20%

عقدت شركة وفرة للاستثمار الدولي جمعيتها العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31-12-2023. 

وفي هذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة عبد الله محمد المطيري أن نسبة حضور المساهمين بلغت 100%، حيث تم مناقشة بنود جدول الأعمال المقررة في الجمعية العمومية للشركة وقد تمت الموافقة على كافة البنود الواردة فيه.

وأضاف المطيري أن الجمعية العمومية ناقشت المركز المالي والبيانات المالية للشركة، مشيداً بما حققته الشركة من أرباح، حيث حققت الشركة صافي أرباح 7.7 ملايين دينار متفوقاً على ما حققته الشركة العام الماضي بنسبة 32%، كما وافقت الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 20% بقيمة ثلاثة ملايين دينار، علما بان رأس مال شركة وفره يبلغ 15 مليون دينار في حين بلغت قيمة حقوق المساهمين ما يقارب 119 مليون دينار كما في 31/12 2023 بارتفاع بنسبة 10% تقريبا مقارنة بعام 2022.

واشار رئيس مجلس الإدارة الى نمو أصول الشركة بنسبة 11% تقريبا مقارنة بعام 2022 لتصبح 125 مليون دينار، كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال عام 2023 بنسبة 63% تقريبا مقارنة بعام 2022 حيث بلغت إيرادات الشركة 13 مليون دينار مقارنة ب 8 ملايين دينار عام 2022، وقد بلغت توزيعات الأرباح للمساهمين منذ التأسيس حوالي 65 مليون دينار. 

واوضح المطيري ان شركة وفره باشرت بالبدء في عملية التطوير والتحول الشامل لميكنة كافة الخدمات وتطوير الإجراءات والعمليات لتقوية الاعمال الأساسية للشركة والتي من شأنها ان تنعكس إيجابيا على الأداء المستقبلي للشركة.  

ونوه المطيري بضرورة وحرص الشركة على الالتزام الكامل بكافة القوانين والتشريعات من قبل الجهات الرقابية مثل هيئة أسواق المال والبنك المركزي. ومراعاة كافة ملاحظات ديوان المحاسبة. والتي نؤمن بانها صمام الأمان وعامل أساسي في تطوير أداء الشركة.

واختتم المطيري رئيس مجلس الادارة بانه علينا جميعا دعم فكرة تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد بشكل كامل على النفط كمصدر وحيد للدخل وذلك لما فيه مصلحة الجميع.

من جهة أخرى قال الرئيس التنفيذي بالتكليف لشركة وفره مانع الصانع أن شركة وفرة للاستثمار الدولي تدير أصولاً تقدر قيمتها بحوالي 10 مليار ات دولار موزعة على عدة استراتيجيات استثمارية حديثه في عدة أسواق إقليمية على تشكيلة متنوعة من المنتجات المالية من خلال تنويع منتجاتها لتلبية رغبات كافة التوجهات الاستثمارية قدر الإمكان منها على سبيل المثال وليس الحصر: الصناديق الاستثمارية / المحافظ / صانع السوق / الدخل الثابت / قطاع رأس المال. 

فعلى صعيد الصناديق الاستثمارية تدير شركة وفره 5  صناديق متنوعة منها صناديق محلية أحدهما تقليدي (صندوق وفره) والذي تأسس عام 2002 والأخر متوافق مع احكام الشريعة الإسلامية الغراء (صندوق الفجر الإسلامي) والذي تأسس عام 2005، علما بان الاشتراك والاسترداد فيهما يتم بشكل اسبوعي بدون رسوم اشتراك / استرداد، وذلك لحرص الإدارة التنفيذية على تسهيل إجراءات الاستثمار بهما.

وتدير شركة وفرة صندوق متخصص في قطاع المصارف (صندوق مصارف) عام 2013 وذلك بناء على رؤيتها المستقبلية لهذا القطاع الحيوي والواعد والذي يتميز بالتركيز على الأرباح التشغيلية والتوزيعات المستقرة، بالإضافة الى ذلك فأن شركة وفره قامت بتأسيس صندوق دخل ثابت (صندوق وفره للسندات) عام 2003، وأخيرا وليس آخرا” فقد تم تأسيس صندوق وفره الخليجي (بالدولار الأمريكي) في يناير 2022 وذلك للاستفادة من الطفرة الهائلة التي تشهدها معظم الأسواق الخليجية بالسنوات الأخيرة ولازال هناك زخم بتلك الأسواق الحيوية مستقبلا. 

واكد الرئيس التنفيذي بالتكليف السيد / مانع الصانع ان شركة وفره تعكف حاليا على دراسة عدة استراتيجيات استثمارية منها منتجات جديدة بالقطاع العقاري جاري دراستها حاليا.

وقد نوه  الصانع بحديثه عن قطاع رأس المال بشركة وفره والذي يسعى دائما لاقتناص الفرص الجيدة والتنافسية والتي تناسب شريحة معينة من المستثمرين وذلك بالتنسيق مع إدارة الثروات بشركة وفره وبالفعل فقد استفاد عملاء وفره من خلال الدخول في عدة فرص لعل أبرزها صكوك شركة (فيرجن) للاتصالات، وهو قطاع دفاعي قليل المخاطر، بالإضافة الى ذلك فقد تم استحداث إدارة الدخل الثابت والتي نجحت في المشاركة في إدارة العديد من إصدارات صكوك عالمية بالدولار/ والدينار الكويتي حيث قامت بإدارة بعض الإصدارات بالتعاون مع مصدرين كويتيين مثل بنك بوبيان وبيت التمويل الكويتي، وتقوم الإدارة أيضا بإدارة محافظ استثماريه لعملاء وفره متخصصة بالدخل الثابت. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى