بنوك

KIB يوفّر ميزة NFC اللاتلامسية في شبكة أجهزته للسحب الآلي

ضمن جهوده المستمرّة في إطار استراتيجيته الشاملة لرقمنة خدماته المصرفية

أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) تزويد أجهزة السحب الآلي الخاصة به والمنتشرة في كافة أنحاء الكويت بميزة الاتصال اللاتلامسي قريب المدى “NFC”، وذلك من أجل توفير تجربة مصرفية متميّزة وسلسة لكافة عملائه. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية البنك الشاملة والهادفة إلى مواكبة جهود التحوّل الرقمي المستمرّة وتطوير خدماته ومنتجاته.

وبهذه المناسبة، قال عمار مقامس، مساعد مدير، الإدارة المصرفية للأفراد: “إن هذه المبادرة المتميّزة من KIB تؤكّد، من جديد، حرصه الدائم على التجدّد وتقديم المزيد من الحلول الرقمية المبتكرة التي من شأنها الانتقال بتجربة عملائه إلى آفاق جديدة بمعايير عالمية المستوى، بالتزامن مع تطوّر التقنيات الرقمية الحديثة. ونحن نواصل تتبّع ومواكبة كافة التقنيات الجديدة التي نعتقد أنها قادرة على الإسهام، بشكل مباشر أو غير مباشر، في تعزيز التجربة المصرفية لعملائنا وضمان جودة الخدمات التي تناسب أسلوب حياتهم”.

وتوفّر الميزة الجديدة لكافة عملاء KIB إمكانية استخدام بطاقاتهم المصرفية التي تدعم ميزة الاتصال اللاتلامسي قريب المدى “NFC”، إضافة إلى الأجهزة المحمولة والساعات الذكية، وذلك من أجل إنجاز عمليات السحب النقدي والعديد من المعاملات الأخرى بطريقة أكثر سرعة، سلاسة وأماناً.

وما يزال بإمكان عملاء KIB الاستفادة من شبكة أجهزة السحب الآلي لإنجاز كافة العمليات الأساسية، مثل السحب والإيداع النقدي بالطريقة التقليدية، تحويل الأموال بين الحسابات، إدارة الرقم السري، والسحب النقدي من دون بطاقة مصرفية باستخدام البطاقة المدنية ورقم الهاتف المحمول، إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى التي تتضمن سداد مدفوعات بطاقات KIB الائتمانية، تفعيل البطاقات الجديدة، الاشتراك في خدمة الرسائل النصية المصرفية القصيرة، استبدال نقاط مكافآت KIB بقيمة استرداد نقدي وإعادة تعبئة بطاقات KIB مسبقة الدفع. 

وتجدر الإشارة إلى أن KIB يحافظ على مكانته الرائدة بين المؤسسات المصرفية الداعمة لمسيرة التحوّل الرقمي في الصناعة المصرفية الكويتية، كما إنه لا يدّخر جهداً في تبنّي التقنيات المصرفية والمالية الجديدة التي ترتقي بتجربة عملائه وتسهم في تحقيق التقدّم الشامل والنمو المستدام للسوق المصرفي المحلي.

نبذة عن KIB

بنك الكويت الدولي (KIB) هو بنك يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ومقره دولة الكويت. تأسس KIB عام 1973 حيث عُرف في البداية باسم البنك العقاري الكويتي، ومن ثم تحوّل إلى بنك إسلامي عام 2007. وفي العام 2018، بدأ KIB فصلاً جديداً من مسيرته الحافلة بالتطوّر والتغيير من خلال استراتيجيته الجديدة التي تركز على تقديم تجربة ذات مستوى أعلى للعملاء تحت شعار “بنك للحياة”.

ومن خلال شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الكويت، يقدّم KIB مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات والخدمات المصرفية، بالإضافة إلى الحلول الرقمية المبتكرة التي تتماشى مع أفضل المعايير الدولية. وانسجاماً مع رسالته الوطنية، يقدم KIB برنامجاً رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى التأثير الإيجابي على المجتمع وأفراده من خلال عدد كبير من المبادرات والنشاطات الهادفة.

واليوم، يسير KIB بخطوات ثابتة في مرحلة التنفيذ المتقدمة لأهدافه الاستراتيجية، حيث رسخ دوره كأحد اللاعبين الرئيسيين في القطاع المصرفي الكويتي، كما حافظ على وضعه المالي القوي ونتائجه المتميزة باستمرار، مما أهلّه للاعتراف به دولياً نظراً لتصنيفه الائتماني القوي ومتانة مركزه المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى