بنوك

stc   ترعى ورشة عمل “المخترعون والذكاء الاصطناعي”

بحضور الفائزين في مسابقة حاضنة ومسرعة الأعمال  "inspireU"

أقامت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الشركة الرائدة في تمكين عملية التحول الرقمي في دولة الكويت، ورشة عمل “المخترعون والذكاء الاصطناعي” بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية “ الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”. وحضر الورشة الفائزون في حاضنة “inspireU”  أطلقتها stc بهدف دعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، والتي تندرج ضمن مبادرة stc “وياك”.

هدفت الورشة التي حملت عنوان “من هو المخترع في عصر الذكاء الاصطناعي؟” وأدارتها الدكتورة نورة المطيري الأستاذ المساعد في قسم القانون بجامعة الكويت، للتعرف على أهمية الملكية الفكرية في عصر الذكاء الاصطناعي والمشهد الرقمي المتطور. 

وإلى جانب رعايتها للمبادرة، تهدف stc من المشاركة في هذا الحدث إلى مواصلة استكشاف الطرق التي من خلالها تستطيع أن توعي وتثقيف المجتمع حول أحدث الأدوات التكنولوجية المتوفرة اليوم في العالم الرقمي. وباعتبارها رائدة في مجال تمكين التحول رقمي، تؤمن الشركة بقيمة المعرفة وفهم التطورات في المشهد التكنولوجي اليوم، وكيف يمكن استخدام هذه الأدوات في الأنشطة اليومية.

ويأتي التعاون بين stc ومركز تدريب الملكية الفكرية بدول مجلس التعاون الخليجي، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين، وانسجاماً مع أهداف مبادرة “inspireU”، البرنامج الهادف إلى تعزيز التزامها بدعم المواهب ودفع الابتكار في مجال ريادة الأعمال. حيث تقدم مبادرة “InspireU”، الحاضنة ومسرعة الأعمال المتطورة والمصممة خصيصاً لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت.  كما تعدInspireU  نظام دعم شامل للشركات الناشئة ورواد الأعمال، مما يساعد فيص تحويل الأفكار المبتكرة إلى خطط أعمال قابلة للتنفيذ. ويشمل ذلك توفير الإرشاد والتدريب الموجه وفرص التواصل والدعم المالي لضمان قدرة هذه الشركات الناشئة على تحقيق رؤيتها.

 

قالت دانة الجاسم، المدير العام لاتصالات الشركات في  stc :   “نحن سعداء برعاية هذه الورشة بالتعاون مع مركز تدريب الملكية الفكرية “الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية” ، والمساهمة في تثقيف المشاركين من حاضنات “inspireU” حول أهمية الملكية الفكرية ودور تقنيات الذكاء الاصطناعي في ابتكار بعض التقنيات التي نشهدها اليوم”.

وأكدت الجاسم: “من خلال إتاحة منصة للتعلم وتبادل المعرفة، نهدف إلى إلهام الجيل الحالي والقادم من المخترعين ورجال الأعمال، والمساهمة في التحول الرقمي والنمو الاقتصادي لمنطقتنا. ونحن نتطلع إلى استضافة مبادرات مماثلة في المستقبل من شأنها تمكين المجتمع وتوعيته حول التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم الرقمي سريع التطور”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى