بنوك

بنك الخليج يجدد شراكته الإستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويت

  • أحمد الأمير: شراكتنا الناجحة أثمرت عن تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة في 2022/2023  
  • ليلى هلال المطيري: بنك الخليج داعم أساسي لأنشطة الجمعية.. لاسيما ” برنامج الشركة” 

جدد بنك الخليج عقد الشراكة الإستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويت، استعداداً لبدء عام جديد في دعم وتمكين الشباب، الذين يمثلون أحد المرتكزات الرئيسية لاستراتيجية البنك 2025، ورؤية الكويت 2035.

وبهذه المناسبة، أعرب نائب المدير العام للاتصالات المؤسسية في بنك الخليج السيد/ أحمد الأمير عن فخره بمواصلة الشراكة مع إنجاز الكويت الممتدة ل 18 عاماً، في سبيل دعم الشباب والجيل المقبل من رواد الأعمال، وتزويدهم بالمهارات، التي يتطلبها سوق العمل، وسط التطورات السريعة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأكد أن بنك الخليج حريص على الوفاء بمسؤولياته المجتمعية تجاه الشباب، لاسيما في المرحلة الثانوية والجامعية وحديثي التخرج، من خلال توفير المفاهيم الأساسية التي تتعلق بالأعمال واستكشاف الاهتمامات والفرص المهنية، إضافة إلى تطوير المهارات الوظيفية والتدريب الميداني.

وأشار إلى أن الشراكة الناجحة بين بنك الخليج وجمعية إنجاز الكويت أثمرت عن تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2022 /2023، شملت مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، وكذلك حديثي التخرج تم تدريبهم، من خلال العديد من البرامج التدريبية، التي شارك متطوعون من بنك الخليج في مختلف الأنشطة، التي طرحتها الجمعية وهي: “مخيم الابتكار” و” أموالي ومستقبلي” و”النجاح المهني” و”كيف أبدأ ” و”الزيارات الميدانية” و”برنامج الشركة ” .

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويتية ليلى هلال المطيري إن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة للجمعية يعتبر أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، كما أن الشراكة مع بنك الخليج بالنسبة لنا غير عادية، وممتدة على مدى سنوات طويلة.

ولفتت إلى أن بنك الخليج داعم أساسي لأنشطة الجمعية من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم برامج التدريب للطلبة، لاسيما ” برنامج الشركة ” الذي يؤهل الشباب على بدء وتأسيس شركة ناشئة 

وأضافت أن “إنجاز الكويتية” منذ إنشائها تولت تدريب أكثر من 120 ألف طالب وطالبة على مختلف برامج التدريب التي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في ثلاثة محاور، هي الجاهزية للعمل، وريادة الأعمال والمعرفة المالية، ونحن في جمعية إنجاز نتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل.

يذكر أن جمعية إنجاز الكويتية مؤسسة غير ربحية، تابعة لشبكة “جونيور أتشيفمنت العالمية”، معززة من قبل القطاع الخاص الكويتي. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع قطاعي الأعمال والتعليم في الكويت، وبمساندة من المتطوعين المؤهلين، تقدم إنجاز برامج تعليمية باللغتين العربية والإنجليزية حول ريادة الأعمال ومهارات القيادة، بهدف بناء مسارات مهنية ناجحة.

تمثل رؤية بنك الخليج أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل خلال بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام. وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملائه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.

وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 “كويت جديدة”، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم بنك الخليج بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كافة المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات متنوعة، ومختارة بشكل استراتيجي داخل البنك وخارجه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى