اقتصاد كويتي

“الكويتية” تحقق 30 % نمواً خلال النصف الأول من 2023

تواصل شركة الخطوط الجوية الكويتية تحقيق نتائجها الإيجابية في النصف الأول من العام 2023 مقارنة في النصف الأول من العام 2022، والوصول إلى أفضل مستويات التميّز بجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها الكرام، وهو ما ظهر جلياً في نمو معدلات التشغيل لدى منظومتها بالكامل، حيث حققت الشركة ارتفاعاً بإيرادات مبيعات التذاكر بنسبة 30 %، وقد خفضت الشركة مديوناتها بنسبة 39 % كما نمت حركة المسافرين بنسبة 45 %، ونمت كفاءة تشغيل الرحلات بنسبة 34 %، كذلك ارتفعت نسبة مغادرة الرحلات لتصل إلى 33%، علاوة على ذلك حققت الشركة التزاما بانضباط مواعيد اقلاع الرحلات بنسبة 81%.
هذا وانضم إلى نادي الواحة نحو 115 ألف عضو جديد في النصف الأول من العام الحالي بالإضافة إلى ذلك ارتفعت عمليات استبدال الاميال مقابل التذاكر بنسبة 65 %.
وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن/ علي محمد الدخان: “يسعدنا أن نسلط الضوء على أبرز نتائج النصف الأول من العام 2023، حيث أن الخطوط الجوية الكويتية بسواعد أبنائها المخلصين وتفانيهم في العمل، حققت ما تصبو إليه من أهداف ضمن خططها الاستراتيجية ورؤيتها المنبثقة من مجلس إدارة الشركة والتي تمتد للعام 2030 لتطوير وتحسين منظومتها بالكامل “.
وذكر الدخان بعد اجتماع مجلس الإدارة ومناقشة نتائج النصف الأول، بأن الخطوط الجوية الكويتية وصلت لمراحل متقدمة جداً في مجاراة أحدث تقنيات قطاع النقل الجوي في المنطقة والعالم، وقامت بعقد شراكات متميزة مع كبرى شركات سواء لتطوير عمليات التشغيل أو التوسع في الوجهات أو تبادل الخبرات، مضيفاً ان ما حققته الشركة من نتائج إيجابية ونمو وتطور ملحوظ على مدار سنة توّج بحصول الخطوط الجوية الكويتية على جائرة “شركة الطيران الأكثر تطوراً في العالم وفقاً لمنظمة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم شركات الطيران، حيث حققت الشركة تقدما بنسبة 44% من المركز الـ 76 في العام 2022 إلى المركز 42 في العام 2023.
وأكد الدخان على حرص الخطوط الجوية الكويتية على راحة مسافريها الكرام وتقديم كافة أنواع الخدمة المتميزة لهم بما يتناسب مع طموحهم ويلبي جميع احتياجاتهم ورغباتهم باختيار الطائر الازرق ناقلاً لرحلاتهم المفضلة.

من جانبه، عبّر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية المهندس/ معن رزوقي عن سعادته بهذه النتائج الايجابية والتي تؤكد على تقدم الناقل الوطني بخطى ثابتة نحو التطور والتميز في تقديم خدماتها لعملائها الكرام والسعي نحو افتتاح وجهات جديدة تربط الكويت بالعالم من خلال أسطولها الجديد والمتميز المكوّن من 34 طائرة حديثة تحتوي على أنواع وطرازات مختلفة وحديثة تتضمن تكنولوجيا وتقنيات فائقة تتواكب مع كل جديد يقدمه قطاع الطيران الجوي التجاري والتي تتميز أغلبها بأنها صديق للبيئة.
وقال رزوقي إن هذه النتائج تحفز الخطوط الجوية الكويتية على الاستمرار في التحليق إلى آفاق رحبة وخلق فرص جديدة للشروع في مرحلتنا التالية من برنامج التطوير لإبراز الافكار الجديدة وتحقيق الاهداف المنشودة من خلال شعار الشركة وهو العميل أولا.
ولفت رزوقي إلى أن الخطوط الجوية الكويتية حققت هذه الإنجازات نتيجة للخدمات التي أطلقتها منذ بداية العام والتي يأتي في مقدمتها خدمة إنهاء إجراءات السفر المنزلية HOME CHECK-IN SERVICES لركاب الدرجتين الرويال والأولى، وخدمة التوصيل المجاني (الليموزين) من وإلى مبنى الركاب رقم 4 لركاب الدرجات المتميزة (الرويال والأولى والاعمال)، وخدمة التسجيل الدخول الالكترونية E-BOARDING PASS، وخاصية JUST UPGRADE لترقية درجة السفر عبر المزايدة، بالإضافة الى تحديث وطرح قوائم طعام جديدة على متن الطائرات، كذلك خدمة الانترنت BlueFi والتي تتيح ارسال واستقبال الرسائل عبر برامج المحادثات على وسائل التواصل الاجتماعي طوال فترة الرحلة وأخيراً تدشين قاعة النخبة في مبنى الركاب رقم 4 لتتناسب مع احتياجات ركاب الناقل الوطني.
من جانب آخر، ذكر رزوقي قائلاً: “إن الخطوط الجوية الكويتية قامت في الآونة الاخيرة بإطلاق 13 وجهة جديدة لموسم الصيف ليصبح اجمالي عدد الوجهات 58 وجهة مباشرة وأكثر من 105 رحلات يومياً بالإضافة إلى 95 وجهة عبر الرمز المشترك”.
وتابع: “تسعى الخطوط الجوية الكويتية لافتتاح 6 وجهات جديدة في موسم الشتاء أبرزها واشنطن دي. سي.، برشلونة، الطائف، أثينا، ازمير وشيراز، حيث أن ذلك يأتي تنفيذاً للخطة الاستراتيجية في التوسع بشكبة الخطوط حول العالم والدخول في أسواق جديدة تلبي من رغبات الركاب الكرام”.
واختتم رزوقي تصريحه قائلاً: ” إن الطائر الأزرق يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق إنجازات غير مسبوقة فيما يخص تطوير الجانب التشغيلي والتحول الالكتروني في كافة الدوائر وطرح الخدمات المختلفة، الامر الذي أكد على ما تقدمه الخطوط الجوية الكويتية من خدمات متميزة واستثنائية لركابها الكرام وما حققته من مستويات جديدة من التميّز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى