بنوك

بنك بوبيان يطلق مسابقة الأكبر لحفظ وترتيل القرآن الكريم ( رتل مع بوبيان 9 ) على مستوى الكويت خلال شهر رمضان

جوائز تتجاوز 11 ألف دينار كويتي   

البراك : تطور المسابقة طوال سنوات انطلاقها يؤكد مدى ازدياد  حفظ القرآن الكريم  لدى عملائنا 

أعلن بنك بوبيان إطلاق مسابقته السنوية (رتل مع بوبيان 9) لحفظ وتلاوة القرآن الكريم وبدء التسجيل هذا العام لكافة شرائح عملاء البنك وابنائهم ، حيث يمكنهم التسجيل من خلال زيارة موقع البنك على الانترنت www.bankboubyan.com أو من خلال “مساعد” المساعد الرقمي المتاح خلال تطبيق بوبيان.

وقال المدير الأول في قطاع التدقيق الشرعي  في البنك الشيخ الدكتور محمد البراك  عاماً بعد عام تكتسب مسابقة “رتل مع بوبيان” مكانة قوية كونها الأكبر على مستوى الكويت والتي تحث على ترسيخ المعاني الكريمة لكتاب الله وغرس المفاهيم الصحيحة في نفوس النشئ والشباب وحتى الكبار.

وأوضح الشيخ البراك ان منذ انطلاق المسابقة قبل تسع أعوام شهدت خلالها تطوراً ملحوظاً سواء في عدد المشاركين وتقسيم الفئات حتى قيمة الجوائز كلها عوامل تبرهن على النجاح الكبير الذي باتت تحظى به المسابقة وزيادة جحم الوعي الديني لدى مختلف شرائح عملائنا لتمثل في النهاية علامة فارقة على مستوى مسابقات القرآن الكريم في الكويت. 

وأضاف ان مسابقة العام الحالي تصل قيمة جوائزها لأكثر من 11 الف دينار كويتي موزعة على خمس فئات عمرية مقسمة بين الذكور والاناث لتمثل أكبر مسابقة للقرآن الكريم على مستوى الكويت ويصبح العدد 10 شرائح متوقعاً أن يتجاوز عدد المشاركين 1000 مشارك من الجنسين  . 

وأشار إلى انه  تم استحداث فئة جديدة في مسابقة العام الحالي وهي “الشريحة العامة” والتي لا يشترط المشاركة بها عُمر محدد لكن يجب ان يكون المتسابق حافظاً لخمسة أجزاء كاملة وذلك ايماناً من إدارة البنك بضرورة توسيع حدود المشاركة في المسابقة وزيادة أعداد المشاركين من الجنسين.

وأكد الشيخ البراك انه سوف يتم التواصل مع جميع المشاركين هاتفياً لشرح تفاصيل المسابقة لهذا العام والتي سوف تجرى فعالياتها في المسجد الكبير بصورة مباشرة مع المتسابقين .

 

** كيفية التسجيل 

وحول المشاركة في المسابقة قال الشيخ البراك  أنها متاحة هذا العام إلى حسابات عملاء البنك وابنائهم من خلال زيارة موقع البنك على الانترنت وتعبئة الاستمارة المطلوبة وبعد الوصول إلى الرقم المستهدف في كل شريحة فإنه سيتم التواصل مع المتسابقين .

وأوضح أن مسابقة “رتل مع بوبيان” تتميز كل عام بإضافة جديدة تزيدها تميزاً لاسيما في الشرائح او الجوائز، حيث تم إضافة هذا العام شريحة جديدة من شرائح المشاركة إلى المسابقة وهي “الشريحة العامة” مقسمة إلى فئتين ذكور وإناث والمطلوب منها حفظ 5 أجزاء كاملة يختارها المتسابق من القرآن الكريم اياً كان عمره.   

وبالنسبة إلى باقي الشرائح فهي 4  شرائح مع تقسيم كل شريحة إلى فئتين ذكور وإناث حيث تضم الشريحة الأولى الأعمار من 7 إلى 9 سنوات والمطلوب منها حفظ حزب،  والشريحة الثانية من 10 إلى 13 عاماً والمطلوب منها  حفظ جزء من القرآن الكريم، والشريحة الثالثة من 14 الى 17 والمطلوب منها  حفظ جزئين، والشريحة الرابعة من 18 الى 25 عاماً والمطلوب منها حفظ 3 أجزاء، حيث يقوم المتسابق باختيار المقدار المطلوب من خلال الشرائح المذكورة.

وتم تخصيص مجموعة من الجوائز المالية القيمة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل شريحة حيث تبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 800 دينار كويتي والثاني 700 دينار كويتي والثالث 600 دينار كويتي للشريحة العامة الجديدة .

وبالنسبة للشريحة الرابعة فسيتم منح الفائز الأول 500 دينار كويتي والثاني  450 دينار كويتي والثالث  400 دينار كويتي ،  بينما تبلغ قيمة الجائزة للمركزالأول 400   دينار كويتي والثاني 350  دينار كويتي والثالث 300  دينار كويتي للشريحة الثالثة،  وتبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 300  دينار كويتي والثاني 250 دينار كويتي والثالث 200 دينار كويتي  للشريحة الثانية، بينما 200 دينار كويتي للمركز الاول، و 150 دينار كويتي للمركز الثاني و 100 دينار كويتي للمركز الثالث من الشريحة الأولى .

واختتم الشيخ الدكتور محمد البراك تصريحه بالدعاء بالتوفيق إلى جميع المشاركين في المسابقة متمنياً لهم مزيداً من صلاح الامر والإسهام في نشر فهم وتدبر القرآن الكريم خاصة في هذا الشهر المبارك “شهر القرآن الذي أُنزل فيه القرآن” .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى