أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

بنك بوبيان يعلن إطلاق (جائزة بوبيان للبحث العلمي في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي 2022 – 2023 ) 

الكويت ومنذ السبعينيات من القرن الماضي وهي رائدة في التمويل الإسلامي وبوبيان جزء من صناعة مستقبل هذه الصناعة  

 

بنك بوبيان يعلن إطلاق (جائزة بوبيان للبحث العلمي في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي 2022 – 2023 ) 

 

الكليب: بوبيان يسعى إلى دعم البحث العلمي لمواكبة التطورات التي من شأنها أن تساهم في تطور الاقتصاد الإسلامي 

 

المسابقة مفتوحة للباحثين الكويتيين والمقيمين في الكويت بجوائز تصل إلى 4500 دينار كويتي  

 

الكويت ومنذ السبعينيات من القرن الماضي وهي رائدة في التمويل الإسلامي وبوبيان جزء من صناعة مستقبل هذه الصناعة  

 

أعلن بنك بوبيان عن إطلاق جائزة بوبيان للبحث العلمي في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي 2022 – 2023 بهدف إثراء الاقتصاد الإسلامي بالمزيد من البحث والدراسات المتخصصة التي تواكب متغيرات العصر الحالي وتعمل على نقلها إلى مرحلة التطبيق الفعلي بما يفيد الصناعة المالية الإسلامية ويساهم في إثراء المكتبة الإسلامية .

 

وقال مساعد المدير العام لقطاع التدقيق الشرعي الشيخ فواز الكليب “ تهدف المسابقة إلى دعم البحث العلمي وتنمية المنافسة البحثية في مجال التمويل والاقتصاد الإسلامي من خلال معالجة الموضوعات المعاصرة، والتوصل إلى اقتراحات للتطوير والنهوض به عن طريق إتاحة الفرصة للباحثين والمختصين لتقديم الحلول والاقتراحات المفيدة للصناعة المالية الإسلامية “.

 

وأضاف ” أن الدراسات العالمية تشير ان حجم صناعة التمويل الإسلامي يصل حالياً إلى حوالي 2.4 تريليون دولار بمعدلات نمو سنوية من 10 إلى 12 % وهو ما يجعلها من أسرع الصناعات والاقتصادات نمواً على مستوى العالم” .

 

وأوضح الكليب ” تمثل منطقة الخليج حجر الزاوية في هذا النمو حيث تستحوذ دولها على نسبة كبيرة من النمو في صناعة التمويل الإسلامي وهو ما يجعلنا في حاجة دائماً إلى المزيد من البحوث والدراسات التي يمكن أن تساهم في دعم هذه الصناعة المتنامية “. 

 

ونوه إلى أن الكويت أثبتت ريادتها منذ السبعينيات من القرن الماضي في مجال التمويل والبنوك الإسلامية وبالتالي فإن مثل هذه المعطيات تفرض علينا في بوبيان المزيد من الرغبة في الاستمرار في دعم البحوث والدراسات المساندة .

 

وحول شروط المشاركة قال الكليب أنه يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني للبنك علما أنها تتضمن أن يكون الباحث أو الباحثين في حال البحوث المشتركة من مواطني دولة الكويت أو المقيمين فيها وألا يكون البحث قد حصل على جوائز مسبقاً أو سبق نشره أو مقدم للمشاركة في مسابقة أخرى أو مقدم للنشر، وألا يكون البحث جزء من رسالة دكتوراه أو ماجستير الباحث، أو من كتاب له سبق نشره.

 

وأضاف أن البحث يجب أن يكون باللغة العربية وألا يتجاوز 35 صفحة مع الجداول وقائمة المراجع والملحقات وفقاً لجدول المتطلبات الفنية والتنسيقية مع ضرورة استيفاء شروط البحث العلمي من حيث مراعاة المنهج النقدي، ومناقشة وجهات النظر المختلفة حول موضوع البحث مع التوثيق العلمي والمراجع.

 

وقال الكليب أن إدارة البنك حريصة على دعم هذه المسابقة حيث تم رصد جوائز قيمة لها بلغت 4500 دينار موزعة على المركز الأول 2000 دينار والثاني 1500 دينار والثالث 1000 دينار.

 

ويمكن الحصول على معلومات أكثر من خلال الاتصال على هاتف: 51699944 ،  أو التواصل عبر البريد الالكتروني للجائزة shareahc@bankboubyan.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى