اقتصاد كويتي

غرفة التجارة تستقبل السفير النمساوي والوفد المرافق 

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، أمس ماريان واربا – سفير النمسا لدى الكويت والوفد المرافق الذي ضم ممثلي مؤسسة ادفانتج أوستريا المعنية بترويج التجارة الاستثمار في النمسا ، كما ضم بعض الشركات النمساوية.

وقد رحبت الغرفة في بداية اللقاء بسعادة السفير النمساوي والوفد المرافق ، مشيدةً بعلاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع دولة الكويت جمهورية النمسا، و أكدت على دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الإقتصادية وتنمية التعاون التجاري من خلال استقطاب المشروعات الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والنمساوي، مشيرةً الى أن حجم التبادل التجاري قد بلغ 172 مليون دولار امريكي خلال العام 2022، باستثناء منتجات النفط ومشتقاته. وقد أكدت الغرفة أنها على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتها لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

من جانبه أعرب سعادة السفير النمساوي عن شكره للغرفة على حسن الاستقبال، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه حكومة بلاده في توطيد التعاون الاقتصادي مع دولة الكويت، وقال أن السفارة النمساوية تسعى جاهدة لتنمية التبادل التجاري القائم بين البلدين في شتى المجالات، وكذلك زيادة الشراكات الاستثمارية، مشيراً الى أن زيارة الوفد النمساوي تتضمن عدة لقاءات ثنائية مع نظرائهم من الشركات الكويتية بهدف اقامة شراكات تجارية واستثمارية محتلمة. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى