اقتصاد كويتي

ميزان القابضة تختتم مشاركتها في تحدي أبحاث جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت

أعلنت اليوم شركة ميزان القابضة ش.م.ك.ع.، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية والمشروبات والرعاية الصحية في منطقة الخليج، عن ختام مشاركتها الناجحة في تحدي الأبحاث لعام 2022/2023 الذي تنظمه جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت التابعة لمعهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA) بمشاركة طلَبة الجامعة حيث يتلقون توجيهاً عملياً وتدريباً مكثّفاً في مجال التحليل المالي والأخلاقيات المهنية. وكانت ميزان قد تشرّفت بأن يتم اختيارها لتكون موضوع تحدي الأبحاث لهذه النسخة وذلك كونها شركة مدرجة في بورصة الكويت ومصنّفة ضمن مؤشر السوق “الأول” الذي يقتصر على الشركات الممتازة ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة.

وفي بداية مراحل تحدي الأبحاث، عقدت شركة ميزان القابضة جلسة تعريفية لمجموعة من طلَبة الجامعة المشاركين في التحدي تضمنت عرضاً تقديمياً قدمه كل من المدير المالي التنفيذي لمجموعة ميزان القابضة السيد/ نبيل بن عياد ومدير علاقات المستثمرين لمجموعة ميزان القابضة السيد/ عمر محمد فودة. تناولت الجلسة التعريفية مواضيع مختلفة بما فيها أنشطة الشركة ومركزها المالي وبياناتها المالية، واختُتمت بفقرَة الأسئلة والأجوبة التي شارك فيها الفرق الطلابية المشاركة والمُمَثلة لخمس جامعات محلية هي كل من جامعة الكويت، الجامعة الأمريكية في الكويت، جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وكُلية الجونكوين.

وقد أُختتمَ تحدي الأبحاث بإقامة حفل التكريم للمشاركين وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير في فندق فورسيزونز الكويت برج الشايع، الذي أستُهِلَّ بكلمات افتتاحية ألقتها رئيسة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت، أمينة أبو تلف، تلتها عروض تقديمية للفِرَق الطلابية المشاركة. وقد تم الإعلان عن فوز فريق جامعة الكويت بالمركز الأول وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية في المركز الثاني في تحدي الأبحاث المَحلي لعام 2022/2023. يتأهل الفريقان الفائزان إلى المرحلة الفرعية من المسابقة والتي تشمل دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك للمنافسة وتمثيل دولة الكويت.

وفي ختام الحفل، ألقى المدير المالي التنفيذي لمجموعة ميزان القابضة السيد/ نبيل بن عياد كلمةً قال فيها: “يشرّفنا أن تكون شركة ميزان القابضة موضوع تحدي أبحاث جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت وننتهز الفرصة لتهنِئة الفريق الفائز والجامعات المشاركة. هذا التحدي يوفّر لِلطَّلبة فرصة تنافسية فريدة تمكّنهم من تمثيل الكويت في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتطوير قدراتهم التحليلية في مجال الاستثمار وتقييم الشركات، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لإبراز مهاراتهم وكفاءتهم في مجال الأبحاث وقدرتهم على تقديم تقرير على أساس علمي يكسبهم الخبرة العملية ويُرسي الأسس لحياتهم المهنية.”

ومن جانبها قالت نائبة رئيسة جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت، عذراء ميرزا: “تم وضع تحدي أبحاث معهد المحللين الماليين المعتمدين لتشجيع الطلبة على العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز أفضل الممارسات في مجال الأبحاث وخلق تجربة واقعية لهم تمكّنهم من تولّى دور محلّلي الأبحاث. إذ يتم تَقييم الطلبة بناءً على قدرتهم على تقييم سهم الشركة وكتابة تقرير بحثي وتقديم توصياتهم إمّا بالبيع أو الشراء أو التعليق لهذه الشركة وذلك خلال عرض تقديمي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى