اقتصاد كويتي

اتحاد المصارف العربية نظم ورشة عمل مصرفية متخصصة

بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت 

نظم اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت أعمال ورشة عمل مصرفية متخصصة تحت عنوان “Crisis Management & Business Resilience and Continuity” خلال الفترة من 13 وحتى 15 مارس . 

وحول هذه الورشة أكدت مديرة العلاقات العامة لاتحاد مصارف الكويت شيخة العيسى أنه الورشة ناقشت ما يواجه العالم في الوقت الحاضر من أزمات لا يمكن التنبؤ بها، وهو يعتبر تَحد جديد قد يكون له تأثيرات أكثر خطورة على الاقتصاد العالمي، وبالتالي على القطاع المالي في جميع أنحاء العالم، وكيف يمكن للمؤسسات المالية والبنوك زيادة مرونتها في مواجهة الأزمات غير المتوقعة التي تؤثر على السوق بأكمله، سواء كان محليًا أو إقليميًا أو دوليًا.


وأشارت العيسى أن ورشة العمل هدفت إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير الأزمة على البنوك الكويتية والقطاع المصرفي وتحديد التغييرات الرئيسية التي يجب تطبيقها على نموذج استمرارية الأعمال من منظور استراتيجي وتشغيلي، لهدف مواجهة الأزمات غير المتوقعة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على كيفية التعامل مع التحول الرقمي وتحدياته، والتشجيع على اتباع نظم إدارة أكثر مرونة لضمان استمرارية الأعمال.

شارك في الورشة قيادات البنوك المحلية وحاضر فيها الخبير عادل مبارك رئيس الأمن واستمرارية الأعمال في مجموعة Fransabank.

وأكدت العيسى على حرص اتحاد مصارف الكويت الدائم على التعاون مع اتحاد المصارف العربية، وأنه جاري حالياً التنسيق لتنظيم عدد من الفعاليات المشتركة ذات الصلة بالجوانب الاقتصادية والمصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى