اقتصاد دولي

استقرار ثقة شركات بناء المنازل في الولايات المتحدة خلال أبريل

استقرت ثقة شركات بناء المنازل في الولايات المتحدة دون تغيير في أبريل، منهية سلسلة مكاسب للمؤشر امتدت عبر أربعة أشهر، حيث ظلت معدلات الرهن العقاري قريبة من 7%، وسط تقييم الأسواق لاتجاه التضخم خلال الربع الأول.

 

وبحسب تقرير الرابطة الوطنية لبناة المنازل الصادر الإثنين، والذي يشير إلى اتجاه سوق الإسكان في الولايات المتحدة، استقر مؤشر ثقة الشركات عند 51 نقطة في أبريل، دون تغيير عن مارس، وهو ما جاء موافقًا للتوقعات، ليظل فوق نقطة التعادل الرئيسية البالغة 50 نقطة.

 

وقال “روبرت ديتز”، كبير الاقتصاديين: “تشير القراءة الثابتة لشهر أبريل إلى وجود إمكانية لنمو الطلب، لكن المشترين مترددون حتى يتمكنوا من قياس الاتجاه الذي تتجه إليه أسعار الفائدة، مع تكيف الأسواق مع استمرارها مرتفعة إلى حد ما بسبب قراءات التضخم الأخيرة”.

 

وأظهرت البيانات، ارتفاع مؤشر ظروف المبيعات الحالية نقطة واحدة عند 57 نقطة خلال أبريل، فيما زادت قيمة مؤشر المشترين المحتملين بنفس المقدار إلى 35 نقطة، بينما انخفض مؤشر توقعات المبيعات خلال الأشهر الستة المقبلة بمقدار نقطتين إلى 60 نقطة.

 

وكشف استطلاع شهر أبريل أن 22% من شركات البناء خفضت أسعار المنازل هذا الشهر، من نسبة قدرها 24% في مارس و36% في ديسمبر 2023، وفي الوقت نفسه، تراجع استخدام الشركات لحوافز المبيعات إلى 57% في أبريل من قراءة بلغت 60% في الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى