اقتصاد خليجي

«الإمارات للتنمية» يفوز بجائزة أفضل بنك تنموي في المنطقة

فاز مصرف الإمارات للتنمية، بجائزة «أفضل بنك تنموي في المنطقة» من «إنترناشيونال فاينانس»، مجلة المال والأعمال الصادرة عن مؤسسة «إنترناشيونال فاينانس ببليكيشنز ليمتد» في المملكة المتحدة.

وتضم جوائز «إنترناشيونال فاينانس» 11 فئة لتكريم المواهب المتميزة، والمهارات القيادية، والقيمة الصافية للمؤسسات في القطاع، وقدرتها على الوصول إلى المنصات الدولية؛ حيث يتم اختيار المرشحين من قبل فريق مؤهل في عمليات البحث، ويتم الإعلان عن الفائزين بناءً على نجاحهم في تطبيق المعايير الدولية، بالإضافة إلى سجلهم وإنجازاتهم في القطاعات البنكية والتمويلية. وتندرج جائزة «أفضل بنك تنموي في المنطقة» تحت مظلة جوائز إنترناشيونال فاينانس التي تسلط الضوء على إنجازات المصارف في مجالات الابتكار والتطوير الصناعي والارتقاء بخدمة العملاء.

يعتبر فوز مصرف الإمارات للتنمية بالجائزة دليلاً ملموساً على نجاح استراتيجيته الطموحة التي تهدف إلى تمكين الشركات من جميع الأحجام عبر توفير حلول تمويلية مرنة ومبتكرة. ويدعم المصرف الشركات والمشاريع التي تعزز قدرات الإنتاج المحلية، وتدعم الصناعات الوطنية المستدامة، وتحفز الأثر الاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع الخطط التنموية الوطنية لدولة الإمارات. وتستهدف استراتيجية المصرف تخصيص محفظة مالية بقيمة 30 مليار درهم لدعم تمويل 13500 شركة عاملة في أحد القطاعات الخمسة ذات الأولوية وهي الصناعة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والتكنولوجيا المتقدمة، والطاقة المتجددة، بحلول عام 2026.

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية: «يسعى مصرف الإمارات للتنمية إلى المساهمة في تحفيز جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة. ويؤكد فوز المصرف بجائزة «أفضل بنك تنموي في المنطقة» من قبل مؤسسة مرموقة مثل إنترناشيونال فاينانس، التزامه في القيام بدور مهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في الدولة من خلال توفير حلول تمويلية مبتكرة، وتجسيد دوره كمحرك مالي رئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي وتحقيق نقلة نوعية في القطاع الصناعي الوطني. ومن خلال تمويل المشاريع في القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية للتنمية الوطنية، يسعى مصرف الإمارات للتنمية إلى المساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة إقليمية للنمو الصناعي ومركز عالمي للتجارة والاستثمار».

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: «يسرنا الفوز بجائزة إنترناشيونال فاينانس لأفضل بنك تنموي في المنطقة إذ يعزز ذلك دورنا كمحرك مالي رئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات بما يدعم قدرتها التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وتستند استراتيجيتنا وإنجازاتنا إلى القيم الأساسية التي تميز مصرف الإمارات للتنمية عن البنوك التجارية؛ فنحن نمنح الأفضلية للأثر الاقتصادي على الأرباح، ونواصل تمكين الشركات لتحقيق تطلعاتها في النمو وتعزيز القيمة الاقتصادية».

وأضاف النقبي: «أود أن أعرب عن عميق امتناني وتقديري لموظفي مصرف الإمارات للتنمية لاستمرارهم في دعم وتمكين عملائنا من النجاح. وأتوجه بالشكر أيضاً إلى شركائنا ومساهمينا لدورهم المهم ودعمهم المستمر من أجل الوفاء بالتزاماتنا الوطنية والمضي قُدماً نحو الأمام».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى